” أخبار عين وسارة ” تنشر حصيلة نشاطات مصالح الأمن الوطني لدائرة عين وسارة لسنة 2015.

67 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2016 - 2:10 مساءً
” أخبار عين وسارة ” تنشر حصيلة نشاطات مصالح الأمن الوطني لدائرة عين وسارة لسنة 2015.

تقوم مصالح الأمن الوطني بمهام حفظ الأمن والنظام العام بالمدن الجزائرية والمناطق الحضرية بالإضافة إلى ضمان حماية الأشخاص والممتلكات وكذا التحقيق في الجرائم والقبض على الجناة، كما تؤدي مهامها الروتينية الأخرى كمراقبة حركة المرور.

و تتولى المديرية العامة للأمن الوطني في إطار صلاحياتها السهر على احترام القوانين والتنظيمات مثل :

  • ضمان حماية الأشخاص والممتلكات.
  • التحري ومعاينة المخالفات الجزائية وكذا البحث وإلقاء القبض على مرتكبيها.
  • الحفاظ واسترجاع الأمن العمومي.
  • الوقاية من الجريمة والانحراف.

ومن أجل التعرف على نشاطات رجال الأمن الوطني بإحدى المدن الجزائرية ، اقتربنا من مصالح أمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة قصد الحصول على حصيلة النشاط السنوي لسنة 2015 ، حيث كان في استقبالنا العميد ” فاضل بن عابد ” الذي وضح لنا مختلف العمليات التي قامت بها مصالح الأمن عبر كامل أحياء المدينة لضمان سلامة وأمن المواطن.

وحسب العميد ” فاضل بن عابد ” فإن حصيلة سنة 2015 كانت ايجابية الى حد بعيد حيث سجلنا 751 قضية وتم حل 735 منها مع توقيف 845 شخص على اثرها ، أُودع منهم 181 شخص السجن.

وفيما يتعلّق بمكافحة المخدّرات فقد سجّلت مصالح الأمن لدائرة عين وسارة 46 قضية سنة 2015 تم من خلالها حجز 24 كلغ و 600 غرام من الكيف المعالج وكذا 30 قرصا مهلوسا،حيث تورط فيها 62 شخص، أما في سنة 2014 فقد تم معالجة 04 قضايا تورط فيها 6 أشخاص ، و تم على إثرها حجز 1 كلغ و 500غرام من الكيف المعالج ، أما فيما يخص قضايا المشروبات الكحولية فقد تم تسجيل 11 قضية مكنت من حجز 660 علبة من مختلف الأنواع كانت موجهة للبيع دون رخصة وتورط فيها 22 شخصا تم ايداع 15 منهم الحبس.

وحسب السيد العميد فإن دوريات الشرطة والمداهمات الليلية المكثفة ، مكنت من القضاء على العديد من الظواهر السلبية ببعض مناطق المدينة كتناول الخمور وتعاطي المخدرات وحمل الأسلحة البيضاء لترويع ساكنة بعض الأحياء ، حيث كانت النتائج بمعظم الأحياء جيدة وهو ما جعل المواطن يتنقل أثناء الليل من مكان لاخر بأريحية ودون خوف.

ملاحظة : الجداول المرفقة تتضمن حصيلة نشاطات مصالح أمن الدائرة وكذا مصالح الأمن الحضري.

أخبار عين وسارة / عبد اللطيف 

00

0000

000

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.