أمن دائرة عين وسارة يطلق حملة تحسيسية بالمؤسسات التربوية حول مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية

275 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 7:45 مساءً
أمن دائرة عين وسارة يطلق حملة تحسيسية بالمؤسسات التربوية حول مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية

مواصلة لمختلف نشاطاتها التوعوية والتحسيسية حول مختلف الآفات الاجتماعية اطلقت مصالح أمن دائرة عين وسارة حملة تحسيسية بالمؤسسات التربوية حول مخاطر استهلاك المؤثرات العقلية.

نشاط اليوم احتضنته كل من متوسطة ” محمد شعباني ” و ثانوية ” احمد بن عبد الرزاق ” ويتواصل مع باقي المؤسسات التربوية ، حيث  شهد مداخلات من قبل إطارات أمن دائرة عين وسارة ، الذين شرحوا للتلاميذ بشكل مبسط آفة استهلاك المؤثرات العقلية، بدءا بشرح مفهوم المؤثر العقلي، وصولا إلى حالات الإدمان عليه وطرق التخلص منه، كما تمّ توضيح أسباب ولوج عالم الإدمان على المؤثرات العقلية بدءا بمصاحبة رفقاء السوء ومنه للتسرّب المدرسي وما يترتب عنه، كما تمّ أيضا توجيه نصائح للتلاميذ بضرورة ممارسة الرياضة واستغلال أوقات الفراغ بما ينفعهم.

وتأتي هذه الحملة المبرمجة في اطار السياسة الاتصالية الجوارية التي تعتمدها المديرية العامة للأمن الوطني  والتي تندرج في سياق توعية الناشئة بمخاطر المؤثرات العقلية والأضرار الناجمة عنها، و ذلك بالشراكة مع الجمعيات الفاعلة والمجتمع المدني والإعلام، لاشراكهم في الوقاية من تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وقد جاءت الحملة لتأكيد عمل الامن الوطني القائم على ضمان الحماية لجميع شرائح المجتمع وتعزيز الحضور في المؤسسات التربوية و خارجها لنشر ثقافة الامن و التوجيه و التوعية، كما أنها تأتي تعزيزا للعمل الذي تقوم به الفرق العملياتية لجهاز الأمن الوطني للحد من ظاهرة إنتشار المخدرات و المؤثرات العقلية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.