استعراض شعبي بولاية الجلفة احتفاء بالذكرى 63 لاندلاع الثورة التحريرية للفاتح نوفمبر 1954

74 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 8:31 مساءً
استعراض شعبي بولاية الجلفة احتفاء بالذكرى 63 لاندلاع الثورة التحريرية للفاتح نوفمبر 1954

تميزت الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى ال63 لثورة أول نوفمبر 1954 المجيدة ، تنظيم استعراض شعبي كبير بعاصمة الولاية تحت اشراف السيد والي ولاية الجلفة السيد ” قنفاف حمنة ” وبحضور السلطات المحلية المدنية والامنية والعسكرية ونواب البرلمان بغرفتيه وفعاليات المجتمع المدني والتي استقطبت اليها حشدا غفيرا من المواطنين على مستوى الشارع الرابط بين جامعة الجلفة ووسط المدينة مرورا بمقر الولاية.

و قد استهل الحفل باستعراض للكشافة الوطنية تحمل العلم الوطني من الحجم الكبير و صور تمثل أعضاء المجموعة ال22 ، لتتبعها عروض شاركت فيها كل المديريات و المؤسسات الولائية و كذا المجاهدين و الشباب و الرياضيين و مختلف الأسلاك الأمنية و الدرك الوطني و الأمن الوطني و الحماية المدنية.

 وشهدت هذه الاحتفالات أيضا تظاهرات ثقافية وفنية بكل من المسرح الجهوي ودار الثقافة الى جانب تخصيص تكريمات شرفية للمجاهدين والمجاهدات وأرامل وأبناء الشهداء   كما توجهت السلطات المحلية والتنفيذية وعلى رئسها والي الولاية نحو ساحة الشهداء لرفع العلم الوطني ترحما على شهداء الجزائر البررة .

و قد تم بالمناسبة تدشين مقطعين من الطريق الوطني رقم 01 بحاسي بحبح وعين وسارة واعطاء تسميات لعدد من الهياكل.

أخبار عين وسارة / هشام .ب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.