التوصيلات العشوائية تتسبب في حرمان سكان بعض احياء عين وسارة من التزود المنتظم بالمياه الصالحة للشرب

249 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أغسطس 2019 - 5:11 مساءً
التوصيلات العشوائية تتسبب في حرمان سكان بعض احياء عين وسارة من التزود المنتظم بالمياه الصالحة للشرب

بناءا على الشكاوي المتعددة لسكان الأحياء بكل من عبان رمضان، مصطفاي بلقاسم، محمد صيفي، حي المجاهدين ،بعدم التزويد المنتظم بالمياه الصالحة للشرب والناجم عن عدم ملأ الخزانين الموجودين في حي عبان رمضان سعة 1000لتر مكعب و500لتر مكعب المخصصين لتزويد نفس الأحياء.
وعلى إثر هذا الخلل الناتج عن التوصيلات العشوائية للفلاحين والموالين المتواجدين بمحاذاة قناة الجر الرئيسية على محور (ولاد سعيد بحد الصحاري) مرورا ببلدية بنهار الى مدينة عين وسارة على مسافة 45كلم، نظم رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين وسارة خرجة ميدانية لمعاينة التوصيلات العشوائية على طول هذا المحور رفقة الدرك الوطني ومؤسسة الجزائرية للمياه وفرع الموارد المائية، حيث أحصوا ما يزيد عن 16 توصيلا مخالفا كلهم قاموا بتخريب قناة الجر واستعمال الماء بطريقة عشوائية من أجل أغراض فلاحية استثمارية، وعلى إثر هاته الزيارة للمعاينة الميدانية رفقة المصالح التقنية المذكورة أعلاه قرر رئيس المجلس الشعبي البلدي رفع تقرير مفصل الى السيد والي الولاية من أجل إتخاذ إجراءات ردعية ومعاقبة المخالفين لأن قناة الجر تقع على محور ثلاث بلديات وصلاحيات رئيس المجلس الشعبي البلدي لا تتعدى إقليم بلديته وبإعتبار قناة الجر تمول مواطني بلدية عين وسارة فإن رئيس المجلس الشعبي البلدي قرر أن يتأسس كطرف مدني ضد هؤولاء المخالفين.
كما يطلب من جميع المخالفين الامتثال لتوصيات مؤسسة الجزائرية للمياه وأن يكفو عن هذا السلوك الغير قانوني.
                                                                                                                              رئيس المجلس الشعبي البلدي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.