الجلفة : والي الولاية يعطي اشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2016.

37 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2016 - 7:40 صباحًا
الجلفة : والي الولاية يعطي اشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2016.

 قام يوم أمس السيد ” عبد القادر جلاوي ” والي الولاية  رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و مدير التكوين بوزارة التربية بإعطاء اشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2016 بمتوسطة بسطامي ، حيث أشرف على فتح اظرفة امتحان شهاد  مادة اللغة العربية .

وحسب المعلومات المقدمة من قبل مدير التربية قبيل انطلاق الامتحانات فقد بلغ عدد المترشحين لهذا العام 28469 مترشح من بينهم 12356 اناث و 14247 احرار  موزعين على 78مركز ، يؤطرهم 6526 مؤطر ، و اختيار ثانويتي الشيخ النعيم النعيمي بالجلفة و الشيخ بوعمامة بمدينة عين وسارة كمركزي للتصحيح و ثانوية عيدة عبد الرزاق بولاية الوادي  كمركز لاستقبال وثائق الاجابة.

 و تجدر الاشارة الى أنه قد تم تجنيد كافة الوسائل المادية و البشرية لضمان السير الامثل لهذه العملية و ذلك بمشاركة جميع الشركاء من مصالح الأمن ، الحماية المدنية، الصحة ، النقل… كما سيتم التكفل باطعام جميع المؤطرين و المترشحين المتنقلين.

هذا و قد تم توفير اخصائيين نفسانيين على مستوى مراكز اجراء الامتحان بمساهمة من مصالح الامن و هي البادرة التي احتسنها الجميع مما سيساهم في تخفيف الضغط و التوتر على التلاميذ ، و عن عدم تمكن بعض المترشحين من سحب بطاقاتهم البيومترية، فانه بامكانهم تقديم إحدى شهادات إثبات الهوية  أو رخصة من مديرية التربية بالتنسيق مع مدير مديري المؤسسات التربوية التي يدرسون بها و ذلك حسب البلاغ الذي أصدرته وزارة التربية.

خلية الاعلام لولاية الجلفة.

BAC2016 (2) BAC2016 (3) BAC2016 (4) BAC2016 (6)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.