الزاوية المرزوقية بالجزائر تعلن عن قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني.

32 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يناير 2016 - 1:31 مساءً
الزاوية المرزوقية بالجزائر تعلن عن قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني.

الجزائر-08-01-2016- وفا- وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية WAFA.

أعلنت الزاوية المرزوقية التابعة للطريقة الرحمانية الخلوتية بالجزائر الشقيقة، اليوم الجمعة، أنها ستشرع بحملة تضامنية مع شعبنا لجمع التبرعات وإرسال قافلة إلى فلسطين قبل حلول شهر رمضان لهذا العام.

جاء ذلك خلال استقبال الزاوية التي تقع في مدينة عين وسارة (200 كيلومتر جنوبي العاصمة الجزائر)، اليوم،سفير فلسطين لؤي عيسى، يرافقه وفد من السفارة، بناء على دعوة وجهتها الزاوية لإحياء يوم تضامني مع شعبنا والإعلان عن مبادرة القافلة، بحضور أعيان المدينة والعديد من الوزراء السابقين والبرلمانيين وقيادة السلطات المحلية ومريدي الزاوية.

واستعرض السفير عيسى في كلمة بمسجد الزاوية، آخر التطورات على صعيد قضيتنا الوطنية، منبها إلى حساسية المرحلة وحاجة شعبنا الى المزيد من الدعم والإسناد ليواصل صموده في وجه ممارسات دولة الاحتلال.

واشار عيسى الى أن الرئيس محمود عباس أكد في خطابه الأخير تمسكنا بالثوابت الوطنية، ومواصلة الصمود والتصدي لكافة مخططات الاحتلال، مشددا على أهمية الوحدة الوطنية في ظل السلطة الوطنية التي ستبقى قائمة وتقوم بواجباتها.

وثمن عيسى مبادرة الزاوية وأعيان المنطقة الخاصة بتنظيم قافلة مساعدات إلى شعبنا، وشكر أصحاب الفكرة والمبادرين والمساهمين في تنظيمها، مؤكدا أن السفارة ستضع كل إمكانياتها بالتنسيق مع السلطة الوطنية لتسهيل إجراءات إيصال القافلة إلى مستحقيها.

من جهتهم أكد شيوخ الزاوية الذي تناولوا الكلمة، أن القضية الفلسطينية كانت دوما وستبقى هي قضية الشعب الجزائري بأكمله، وتعيش في وجدان وعقل كل جزائري.

من جهة أخرى حرص شيوخ الزاوية على منح فرصة إلقاء درس الجمعة إلى عضو الوفد الفلسطيني المرافق، الشيخ حسين عنبر، الذي أكد في الدرس ضرورة اسناد شعبنا ماديا ومعنويا وعدم تركه في الساحة وحيدا، مشددا على أن ذلك واجب ديني ووطني وفرض عين على كل مسلم.

واختتم اليوم التضامني بالاتفاق على التواصل الدائم للتنسيق من أجل إنجاح مبادرة القافلة.

لقراءة الموضوع من المصدر : اضغط هنا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.