السيد ” ساعد ايقوجيل ” والي الجلفة يلتقي الأسرة الاعلامية المحلية لتوضيح الخطوط العريضة لبرنامج عمله على رأس الولاية.

34 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 6:04 مساءً
السيد ” ساعد ايقوجيل ” والي الجلفة يلتقي الأسرة الاعلامية المحلية لتوضيح الخطوط العريضة لبرنامج عمله على رأس الولاية.

التقى أمسية أمس السيد ” ساعد ايقوجيل ” والي الجلفة الجديد بالأسرة الاعلامية المحلية لولاية الجلفة ، أين استعرض الخطوط العريضة لبرنامج عمله على رأس ولاية الجلفة ، حيث تطرق لضرورة تنشيط الحضيرة الصناعية بعين وسارة واستقدام عدد من المستثمرين للانطلاق في مشاريعهم وذلك تطبيقا لبرنامج الحكومة الرامي لتدعيم الاستثمار في كافة المجالات ، كما تطرق لموضوع السكن الذي قال عنه انه سيتم توزيعه حال اكتمال كل اشغال التهيئة والربط بشبكة الصرف الصحي والماء الشروب ، أما السكنات الموزعة فسيتم نشر القوائم النهائية بعد اجتماع لجنة الطعون خلال هذا الأسبوع.

أما فيما يخص قطاع الشؤون الدينية فقد شدد على ضرورة المحافظة على المرجعية الدينية الوسطية والاهتمام بتعليم القرآن الكريم بالمساجد للفئات الصغرى كونه يغرس فيهم القيم الأخلاقية السامية  ومن أجل هذا الغرض سيتم افتتاح المدارس القرآنية بكافة مساجد الولاية.

هذا وقد تحدث السيد الوالي خلال لقائه بالصحفيين عن مواصلة مسيرة الحكامة الالكترونية التي انطلقت فيه وزارة الداخلية والجماعات المحلية ، كما تحدث عن ضرورة اعتماد البلديات على موارد خارج ميزانية الدولة.

كما تحدث السيد ” ايقوجيل ” عن السياحة الحموية التي يجب أن  تأخذ حقها من الاهتمام كونها تُعد مصدرا هاما ، أما بخصوص ممثلي المجتمع المدني فقال أن دورهم يتمثل في التنبيه للتجاوزات دون التدخل في التسيير واقتراحاتهم البناءة ستؤخذ بعين الاعتبار والعمل على تصحيح أي انحرافات.

وبخصوص قطاع الرياضة فقد قال السيد الوالي أن الدعم المالي سيكون للنوادي النشطة والتي تعتمد على التكوين من أجل استقطاب أكبر عدد من شباب المنطقة لابعادها عن الانحراف.

وفي الأخير قال السيد ” ساعد ايقوجيل ” أن أبوابه مفتوحة من أجل الاستماع لكل المقترحات التي من شأنها دفع عملية التنمية بالولاية.

أخبار عين وسارة / حسين .م 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.