المكتب الولائي لنقابة SNAPEST لولاية الجلفة يعقد اجتماعا لتدارس الوضع الراهن لقطاع التربية.

26 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 يناير 2015 - 8:59 مساءً
المكتب الولائي لنقابة SNAPEST لولاية الجلفة يعقد اجتماعا لتدارس الوضع الراهن لقطاع التربية.

احتضنت بيت الشباب ” رحماني الليدة ” بعين وسارة بداية هذا الأسبوع اجتماع للمكتب الولائي للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوية والتقني SNAPEST لولاية الجلفة ، ويدخل هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات الدورية للمكتب الولائي للنقابة طبقا للنظام الداخلي ، حيث ترأس هذا الاجتماع السيد ” قطاف يوسف ” المنسق الولائي للنقابة وتم بالمناسبة التطرق لعدد من النقاط بالنقاش حسبما جاء في جدول الأعمال أهمها :

– عدد المناصب الذي منح لولاية الجلفة في مسابقة الادماج لرتبتي أساتذة رئيسيين ومكونين ( 16 منصب + 1) وهو نصيب ضعيف جدا مقارنة بالولايات الأخرى والذي فاق المئة ، رغم أن ولاية الجلفة تفوقهم في عدد الأساتذة والمنشآت التربوية.

– الوضعيات الإدارية والمالية العالقة بمديرية التربية بالجلفة كالدرجات وقرارات التثبيت وتعويض الخبرة ، حيث من المنتظر أن تنظم النقابة وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية قريبا في حال عدم تسويتها.

– وضعية الأساتذة خارج الاختصاص الذين لم يرسموا بعد بحجة أن المادة المدرسة خارج اختصاصهم.

– فتح مقر للنقابة بمديرية التربية القديمة بالجلفة لاستقبال الأساتذة لتسجيل كل انشغالاتهم ومشاكلهم.

كما تم التطرق المجتمعون أيضا إلى موضوع التحالف الذي من المنتظر أن يجمع النقابات المستقلة الناشطة في قطاع التربية حول مشروع “ميثاق الشرف” الذي يحدد الإطار العام للتكتل الجديد الذي ينتظر أن يولد بتاريخ 15 جانفي المقبل، والذي يتضمن الدخول في احتجاجات موحدة لارغام  وزارة التربية الوطنية على تلبية انشغالات 700 ألف موظف وأستاذ ، وهو ما أيده الحاضرون حيث سيتم اقتراح ذلك على المكتب الوطني واشتراط دخول هذا التكتل بأن تكون المطالب الرئيسية للنقابة:

– الترقية الآلية للاساتذة ، تصنيف الأستاذ الجديد في الدرجة 14 ، منحة الجنوب – ضمن مطالب التكتل النقابي الذي يحضر لاضراب موحد شهر فيفري المقبل.

P1180189

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.