الوالي يعقد اجتماعا تقيمييا لدراسة المشاريع المسجلة في سنة 2014.

33 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 5:55 مساءً
الوالي يعقد اجتماعا تقيمييا لدراسة المشاريع المسجلة في سنة 2014.

بعد الإعلان عن نتائج المسابقات المتعلقة بالمشاريع التنموية المسلجة للولاية تم  صبيحة يوم الاثنين 2015/01/12  عرض المخططات على اللجنة الولائية للعمران و الهندسة المعمارية  ،  بحضور  كل من   مدراء الهيئات التنفيذية، رؤوساء الدوائر  ، اعضاء البرلمان ، مكاتب الدراسات المعنية بالمشاريع ، أسرة الاعلام .

 المشاريع هذه  خصت قطاعات مختلفة على غرار قطاع الصحة ، التربية ، الشؤون الدينية ، الرياضة ، حيث استفادت الولاية من مركز  لمكافحة امراض السرطان  سعته 140 سرير يقع  بالمدخل  الشمالي للمدينة  بالطريق ألاجتنابي لبحرارة ركز فيه والي الولاية على ضرور ة اختيار الارضية والموقع  والواجهة  والمساحات الخضراء ، مشروع استراتيجي وهام حضيت به الولاية يساهم بدرجة كبيرة في التخفيف على المرضى ويجنبهم عناء التنقل الى الولايات قصد العلاج .

 كما استفادت الولاية  من مسجد قطب يشرق المدينة مقابل المحطة البرية  يستوعب 1200 مصلي ، تكفل به مكتب الدراسات التابع للولاية ، يحتوي على  قاعة محاضرات  ، قاعة لتعليم القران ،  مكتبة ، قاعة للاعلام الالي ،  وامر الوالي فيما يخص المسجد  بعقد اجتماع مع  المجلس العلمي  ومكتب الدراسات و مديرية الشؤون الدينية و مديرية التجهيزات العمومية  لمراعاة الجانب و الطابع العمراني لتكييفه مع خصوصية المنطقة .

 قطاع الشباب وارياضة كان له قسط كبير في هذا الاجتماع  حيث سجل قطب رياضي  بمخل الولاية  تمثل في مسبح اولمبي  يتوفر على ثلاث واجهات ، بلديات الولاية استفادت هي الاخرى من برامج تنموية تمحورت حول مشروع قاعة رياضية بسعة 500 مقعد بحد الصحاري ، دارالشيوخ قاعة رياضية بسعة 500 مقعد  ، دائرة مسعد استفادت من قاعة متعددة الرياضات بسعة 1500 مقعد  ، وملعبين ، عين وسارة استفادت من معهدوطني للتكوين المهني ، ام الشقاق ، فيض البطمة ، سيدي لعجال ، بلديات استفادت هي الاخرى من مؤسسات تربوية.

 ليختتم السيد الوالي الاجتماع  بطرح جملة من النقاط منها عرض هذه المشاريع حول مختلف الفعاليات للمشاركة  باراهم ، عقد جلسات تقنية موسعة للخروج للميدان ، اعداد مجلة خاصة بالمشاريع التنموية و ضرورة احترام الاجراءات و التركيز على الشفافية في اختيار مكاتب الدراسات ، كما اضاف ان الولاية ستعرف مشاريع تنموية اخرى في اقرب الاجال .

خلية الاعلام لولاية الجلفة.

DSC00021 DSC00059 DSC00061 DSC00064

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.