انتخاب السويسري ” جياني انفانتينو ” كرئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفـــــــــــا “.

38 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2016 - 7:39 مساءً
انتخاب السويسري ” جياني انفانتينو ” كرئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفـــــــــــا “.

فاز السويسري ” جياني انفانتينو ” بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا”، الجمعة 26 فيفري، في مدينة زيوريخ السويسرية، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية.

وحصل جياني انفانتينو على 115 صوتا في جولة الإعادة، متفوقا على البحريني الشيخ سلمان آل خليفة الذي حل في المركز الثاني برصيد 88 صوتا، وتلاهما الأردني الأمير علي بن الحسين في المركز الثالث برصيد 4 أصوات فقط، ومن ثم الفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصل على أي صوت.

وأصبح انفانتينو مرشح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  لرئاسة الفيفا، بعد أن تأكد خروج رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني من السباق بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه ضمن قضية فساد، 
وبدأ جياني انفانتينو (45 عاما) عمله في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ العام 2000، وتولى منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدممنذ العام 2009.
وكان شعار حملة السويسري الانتخابية لرئاسة الفيفا: المضي بكرة القدم إلى الأمام.

وكان جياني انفانتينو قد تصدر الانتخابات في الدور الأول ايضا برصيد 88 صوتا من أصل 207 أصوات صالحة، متقدما بفارق ثلاثة أصوات أمام البحريني الشيخ سلمان آل خليفة الذي حل في المركز الثاني، وتلاهما الأردني الأمير علي بن الحسين في المركز الثالث برصيد 27 صوتا، ومن ثم الفرنسي جيروم شامبين في المرتبة الرابع الأخيرة برصيد سبعة اصوات فقط، لتجري جولة ثانية من التصويت بمشاركة المرشحبن الأربعة مرة أخرى.

ووفقا للوائح الفيفا يحتاج المرشح الفائز في المرحلة الاولى للحصول على ثلثي الأصوات من إجمالي الأصوات البالغ مجموعها 207 أصوات بعد استبعاد اتحادي الكويت واندونيسيا من عملية التصويت اليوم بسبب إيقافهما، وإذا لم يحدث ذلك تجري الإعادة وسيفوز الذي سيحصل على نسبة 50 % + 1، بعد إبعاد المرشح الحاصل على أقل نسبة من الأصوات، وإذا لم يحصل أي مرشح على الأغلبية البسيطة يتم إبعاد مرشح آخر وتجرى الجولة النهائية بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات.

 وتنافس 5 مرشحين على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في منصب رئيس الفيفا، بعد استقالته على خلقية فضائح الفساد التي ضربت “امبراطورية” الفيفا، وهم الأردني الأمير علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان آل خليفة والسويسري جياني انفانتينو والجنوب إفريقي طوكيو سكسويل والفرنسي جيروم شامبين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.