انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للشعر أيام 17/18/19/ نوفمبر بوادي سوف.

213 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 8:51 مساءً
انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للشعر أيام 17/18/19/ نوفمبر بوادي سوف.

كشف العضو القيادي ببيت الشعر الجزائري والشاعر بشير غريب عن انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للشعر بوادي سوف أيام 17/18/19 من الشهر الجاري بدار الثقافة الأمين العمودي بمشاركة نخبة من الشعراء والأكاديميين.

وقال عضو لجنة التنظيم إن الملتقى الذي تنظمه دار الثقافة بالتعاون مع بيت الشعر الجزائري يهدف إلى عرض أهم ممارسات التجريب في الشعر الجزائري والاحتفاء بأبرز أقلامه، مضيفا إن تعدد الأشكال الشعرية في الساحة الأدبية الجزائرية من قصيدة تقليدية، و قصيدة حرة، و قصيدة نثرية، و قصيدة توقيعة، وقصيدة بصرية، وقصيدة شعبية والقصيدة التفاعلية يطرح على المتابع للشأن الشعري الجزائري جملة من الأسئلة، التي تتطلب رصدا لتحولات النص الشعري الجزائري، وهو ما يحاول هذا الملتقى تسليط الضوء عليه.

ويستضيف ملتقى الشعر نخبة من الشعراء والأكاديميين، والباحثين في الشعرية الجزائرية كعبدالله حمادي، وعبدالقادر رابحي، والأخضر بركة و عاشور فني، و ميداني بن عمر ، وناصر باكرية، وأحمد زغب، وكوكبة من الشعراء الجزائريين.

وأضاف غريب في تصريح لموقع الإذاعة الجزائرية أن الملتقى الذي حمل شعار” التجريب في الشعر الجزائري” يعرف ضمن اشغاله -اضافة الى المحاضرات العلمية- قراءات في بعض التجارب الشعرية كتجربة الأخضر بركة وعاشور فني وعبدالقادر رابحي وبشير ونيسي، كما سيشهد قراءات شعرية ووصلات موسيقية على مدار ثلاثة أيام.

المصدر:موقع الاذاعة الجزائرية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.