أكد بلاغ رسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بعد توصله بجواب المغرب بخصوص طلبه تأجيل “كان 2015″، أن المغرب لن ينظم البطولة الافريقية، وأنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية في حقه لاحقا، بعد عدم احترامه للإتفاق الإطار الموقع بينه وبين “الكاف” سنة 2014.

البلاغ أضاف أن المنتخب المغربي لن يشارك في نهائيات البطولة.

كما أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه استقبل إلى غاية الاثنين 10 نوفمبر 2014، طلبات ترشح من بعض الاتحادات الافريقية لكرة القدم، التي عبرت عن رغبتها في تنظيم البطولة الافريقية في موعدها المحدد سلفا من طرف “الكاف”.

الترشيحات المقدمة، توجد قيد الدراسة، وسيتم اختيار والإعلان عن البلد الذي سينظم البطولة خلفا للمغرب في أقرب وقت، كما سيتم تحديد موعد سحب قرعة النهائيات بنفس المناسبة، بحسب بلاغ “الكاف”.

كما أكد بلاغ “الكاف” أنه بعد رفض المغرب تنظيم كأس افريقيا 2015 في الموعد المحدد سلفا، تقرر أتوماتيكيا إقصاء المنتخب المغربي من المشاركة في النسخة الثلاثين لكأس افريقيا للأمم 2015.

كما أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أنه سيطبق لاحقا الإجراءات القانونية في حق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تبعا لـ ” عدم احترام الجامعة للشروط التنظيمية والتعاقدية، كما هي مبينة في الاتفاق الإطار الموقع بين الكاف والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في أبريل 2014″.

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *