تنصيب السيد بن عبد الرحمان يوسف، رئيسا لمجلس قضاء الجلفة.

66 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 11:52 مساءً
تنصيب السيد بن عبد الرحمان يوسف، رئيسا لمجلس قضاء الجلفة.

أشرف النائب العام بالمحكمة العليا عبد الرحيم مجيد، ممثلا عن وزير العدل حافظ الأختام أمسية اليوم الثلاثاء على تنصيب بن عبد الرحمان يوسف رئيسا لمجلس قضاء الجلفة

وتم هذا التنصيب في إطار الحركة التي أجراها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مؤخرا في سلك الرؤساء والنواب العامين للمجالس القضائية.

وأكد النائب العام بالمحكمة العليا، عبد الرحيم مجيد في كلمة ألقاها خلال مراسيم التنصيب التي جرت بمقر مجلس قضاء الجلفة بحضور السلطات المحلية المدنية منها والعسكرية، على توجيهات وزير العدل حافظ الأختام التي تؤكد ضرورة ” إدراك حجم الأعباء ونوعية المهام المنوطة بالمنصبين الجدد وخاصة في هذه المرحلة المفصلية الهامة التي تمر بها بلادنا والتي يمثل فيها محاربة الفساد بدرجاته وأشكاله ، واستعادة الأموال المنهوبة، ودعم نظام النزاهة الوطني من بين الأولويات الملحة ، ومن بين المهام التي يتعين النجاح في معالجتها لاستئناف عملية التنمية وتحقيق الإزدهار للمواطنين “.

وشدد ذات المسؤول حرص قطاع العدالة على “تحقيق قضاء يحمي ويطمئن الجميع وقضاء مواطنة بكل معانيها وأبعادها و قضاء عصري يعمل بمرونة وجودة وسهولة ومردودية وجوارية وتواصل ودقة وتكامل مع باقي مؤسسات الدولة والفاعلين فيها”.

كما استعرض النائب العام بالمحكمة العليا، عبد الرحيم مجيد المسار المهني الطويل للمنصب الجديد في سلك القضاء ومختلف المناصب التي تبوأها خلال مساره المهني في سلك العدالة  و التي كان آخرها منصب رئيس محكمة حسين داي بالجزائر العاصمة.

وأشاد في نفس السياق بجهود الرئيس السابق للمجلس السيد وزان عبد الحميد المحول لتولي نفس المهام بولاية الوادي والنتائج التي حققها خلال السنوات التي قضاها بمنصبه.

وكان رئيس الدولة عبد القادر بن صالح قد أجرى يوم 8 أوت الجاري حركة في سلك القضاء مست 35 مجلسا قضائيا على مستوى الوطن وذلك طبقا لأحكام المادة 92 من الدستور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.