تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة  ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، من وضع حد لجمعية أشرار متكونة من 09 مشتبه بهم تتراوح أعمارهم ما بين 28 و49 سنة، لتورطهم في تكوين جمعية اشرار لغرض ارتكاب جناية السرقة بالتعدد بتوافر ظرف الليل باستحضار مركبة ذات محرك.

 العملية جاءت على إثر تقدم أحد الضحايا إلى مصالح الشرطة لذات أمن الدائرة من أجل إيداع شكوى رسمية، على أساس تعرض محله التجاري لبيع العقاقير والخردوات الكائن بمدينة عين وسارة إلى فعل السرقة من قبل مجهولين، الذين استولوا من داخله على سلعة تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون سنتيم، موجهاً شكوكه لأحد عماله المكلف بحراسة المحل ليلاً.

فور تلقي البلاغ، وبعد توقيف الحارس الليلي المكلف بحراسة المحل ومواجهته بالأفعال المنسوبة إليه، اعترف وأدلى عن باقي شركائه الذين كانوا يساعدونه في تحميل وإعادة بيع هذه السلع لبعض التجار من نفس النشاط بأحد المدن المجاورة.

عمليات البحث والتحري التي باشرتها الفرقة المحققة في القضية، مكنت خلال وقت وجيز من توقيف باقي أفراد الشبكة واسترجاع جل المسروقات.

بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قدم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، الذي أحال ملف القضية على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها، أين أودع 3 منهم رهن الحبس المؤقت، أما الستة (6) الباقين فتم وضعهم تحت الرقابة القضائية.

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *