صدور الطبعة الاولى للسجل الذهبي لشهداء الثورة التحريرية لولاية الجلفة

407 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يناير 2015 - 6:28 مساءً
صدور الطبعة الاولى للسجل الذهبي لشهداء الثورة التحريرية لولاية الجلفة

تعززت مكتبة المجاهدين لولاية الجلفة بصدور الطبعة الاولى للسجل الذهبي الذي يضم شهداء الثورة التحريرية بالولاية السادسة،
حيث ان هذا الكتاب جاء بعد الحاح وشغف متزايد من قبل أبناء المجاهدين المهتمين بكتابة التاريخ حسب ما جاء في كلمة الامين العام الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين المجاهد “مختار مخلط ” ، أين يخلد هذا السجل مآثر الشهداء من منظور استخدام المعالم المشرفة في سيرة أبناء المنطقة من الرعيل الأول.
هذا وقد ضم الكتاب بين صفحاته عدة محاور بداية من نبذة تاريخية لمنطقة الجلفة عبر العصور، ثم قوائم بأسماء الشهداء مرتبة حسب الدوائر بداية من دائرة الادريسية وصولا الى دائرة مسعد أين تظم كل دائرة قائمة شهداء جيش التحرير الوطني و التي رمز لها بـ ( ج،ت،و) و قوائم المنظمة المدنية لجبهة التحرير الوطني و التي رمز لها هي الاخرى بالرمز (م، م،ج،ت،و) واتبعت هذا القوائم ببطاقات معلوماتية خاصة بكل شهيد، ومواصلة لبقية محتويات الكتاب تم ذكر مختلف المعارك الثورية بالجلفة من 1954 إلى غاية 1962 ومعالم تاريخية مرفوقة بصور تاريخية للمنطقة .
كما هو جدير بالذكر أن هذا العمل تم تحت الرعاية السامية لوالي ولاية الجلفة  “عبد القادر جلاوي ” حيث تم إنجازه بتنصيب لجان من أعضاء مكتب الولائي لمنظمة المجاهدين بالجلفة بالتنسيق مع مديرية المجاهدين ومتحف المجاهد وأساتذة باحثين وأمناء قسمات المجاهدين بدوائر الولاية الذين كانت مهمتهم التحقق من قوائم الشهداء.

الصورة بالأعلى:  فوج من مجاهدي جيش التحرير بالناحية الثانية المنطقة الثانية الولاية السادسة بقيادة الملازم الثاني  البار المبخوت  بقرية الزعفران في بداية سنة 1962

جياب. ع  ** أخبار عين وسارة **

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.