عين وسارة : الحماية المدنية تنظم حملة تحسيسية حول مخاطر الفيضانات والسباحة في الوديان

104 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 9:14 مساءً
عين وسارة : الحماية المدنية تنظم حملة تحسيسية حول مخاطر الفيضانات والسباحة في الوديان

تنفيذا لتعليمات المديرية العامة للحماية المدنية الرامي لاطلاق حملات تحسيسية توعوية حول خطر الفياضانات والغرق في البرك المائية والأودية، قام اليوم كل من المكلف بالاعلام بمديرية الحماية المدنية بالجلفة ورئيس الوحدة الثانوية لعين وسارة بتنظيم يوم تحسيسي تخلله تقديم ارشادات ونصائح خلال درس الجمعة بمسجد ” مالك بن انس” بعين وسارة .

وقد قدم المكلف بالاعلام عدة نصائح وارشادات تمثلت في : متابعة النشرات الجوية الخاصة ، تنظيف البالوعات والمجاري عدم ترك مخلفات مواد البناء عشوائيا في الشارع ، عدم المغامرة بقطع السيول راجلا او السباحة في مجرى السيول ، يحب تفادي قطع السيول بالسيارات وغيرها من النصائح والارشادات.

هذا وقد صرح المكلف بالاعلام لدى المديرية الولائية للحماية المدنية بالجلفة لأخبار عين وسارة أن هدف الحماية المدنية من خلال برنامج هذه الحملات التحسيسية هو تنظيم  قوافل وقائية جوارية ف

ي المناطق الاكثر ضررا والمعزولة و كذا تنظيم دروس بالمساجد و استغلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي ،بالاضافة الى استغلال وسائل الاعلام و الحصص التوعوية الاذاعية و السمعية البصرية من أجل التقليل من اخطار الفياصانات و تقليص الضحايا قدر الامكان.

و اخيرا أكد ممثلي الحماية المدنية أنه و في حالة وجود اي خطر يرجى الاتصال بالرقم الاخصر ” 1021 ” او رقم النجدة ” 14

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.