عين وسارة تُحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف لـ 03 ديسمبر.

129 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 8:42 مساءً
عين وسارة تُحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف لـ 03 ديسمبر.

نظم النادي الرياضي للهواة ” الجيل الرياضي ” بعين وسارة وبالتنسيق مع الجمعية الوطنية للتربية والثقافة والتكوين ممثلا في مكتبها بولاية الجلفة احتفالا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف الـ : 03 من ديسمبر من كل سنة والذي احتضنه المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا بعين وسارة .

الحفل المُنظم حضره رئيس المجلس الشعبي البلدي المنتخب مؤخرا السيد ” خريف خريف ”  وعضو المجلس الشعبي الولائي ” باسين فريد ” وعدد من المنتخبين المحليين والأئمة وفعاليات المجتمع المدني.

بداية الحفل افتتحها أحد الاطفال بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لمدير المركز النفسي البيداغوجي السيد ” لباز علي ” في كلمة له أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تحتاج عناية كبيرة ومدروسة وثمن المدير المجهودات التي يقوم بها النادي الرياضي للهواة ” الجيل الرياضي ” بعين وسارة وتنظيمه لهذه الاحتفالية لذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم فرحتهم بهذه المناسبة.

أما ممثل نادي ” الجيل الرياضي ” السيد ” بن علي أحمد رضا ” فقد شكر الحضور على تلبيتهم الدعوة المشتركة للنادي ومسؤولي المركز البيداغوجي لمشاركة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة فرحتهم واحتفالاتهم باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، وهي سانحة طيبة تجمع هذه الفئة بممثلي المجتمع ، كما قدم بعدها عرضا عن النادي والجمعية الوطنية للتربية والتكوين وما تقدمه من نشاطات.

كما تحدث السيد ” خريف خريف ” عن المناسبة ومجهودات الدولة الجزائرية التي وفرت كل المرافق والهياكل والإمكانيات في سبيل العناية الخاصة بهذه الفئة كما وجه رئيس المجلس الشعبي البلدي كل الشكر والعرفان لإطارات هذا المركز على يبذلونه من مجهودات لهذه الفئة التي تحتاج عناية خاصة ، كما نوه في سياق حديثه للقائمين على هذا الحفل بجزيل شكره وامتنانه ودعوتهم لمواصلة هكذا نشاطات .

هذا وعرف النشاط الاحتفالي تقديم مداخلة من قبل الدكتور ” باهي عيسى ” حول كيفية الاهتمام بالأسنان لدى ذوي الاحتياجات الخاصة وبعدها وصلات موسيقية ومسرحيات تمثيلية من أداء أطفال المركز البيداغوجي وفي الأخير اختتم الحفل بتوزيع هدايا وجوائز على أطفال المركز وتكريم خلص للقائم على هذا المركز السيد ” لباز علي ” والأساتذة المؤطرين.

أخبار عين وسارة / عبد النور.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.