عين وسارة :مشكلة الاكتظاظ في الأقسام تؤرق العديد من المؤسسات التربوية.

52 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2019 - 8:56 صباحًا
عين وسارة :مشكلة الاكتظاظ في الأقسام تؤرق العديد من المؤسسات التربوية.

تعرف العديد من المؤسسات التربوية بعين وسارة في مستهل الدخول المدرسي، حالة اكتظاظ في الأقسام أصبحت هاجسا يؤرق القائمين على العديد من المؤسسات التربوية بعين وسارة ، حيث بلغ عدد المتمدرسين في القسم الواحد بين 45و52 تلميذا ، وهو الأمر الذي خلق حالة استياء وسط الأساتذة والأولياء.

ومن خلال لقاءاتنا بالأساتذة والمدراء وأولياء التلاميذ أكد أغلبهم ، أن “الاكتظاظ أحد أسباب تدني المستوى التعليمي “، حيث أن هذا الأمر يؤدي إلى مشاكل أخرى، منها عدم قدرة المدرس على تقديم أفضل ما لديه موضحين في حديثهم أنه “في حال تجاوز عدد التلاميذ في القسم 20 تلميذا، فهذا يعني استنفاد طاقة الأستاذ وهو ما يصعب عليهم أداء المهمة بكفاءة عالية، وتقييم مستوى كل تلميذ”.

وفيما لا تزال ولاية الجلفة تبحث عن حلول لوضعية التعليم المتأزمة، من دون وضع خطط وبرامج وإستراتيجيات ناجعة تضمن لها الابتعاد عن تذيل الترتيب في النتائج المدرسية منذ سنوات ، والذي يُعد سببه الأول الاكتظاظ في الاقسام التربوية الذي يؤثر سلبا في التحصيل العلمي والمعرفي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.