تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، في إطار مكافحة ظاهرة ترويج المخدرات والحبوب المهلوسة، من توقيف شخصين في العقد الثالث من عمرهما وبحوزتهما كمية من المخدرات والحبوب المهلوسة، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات ترويج هذين المادتين المحظورتين.

العملية جاءت على إثر قيام عناصر ذات الفرقة لدوريات شرطية روتينية عبر أحياء وأزقة مدينة عين وسارة، أين لفت انتباههم شخص مشبوه، لِيُّعثَرَ بحوزته بعد التقرب منه وإخضاعه لعملية التلمس القانونية على 20 قرص مهلوس وقطعة من المخدرات وزنها: 0.39 غرام من الكيف المعالج، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره:30900,00 دج من عائدات ترويج هذين المادتين المحظورتين، لتتمكن أيضاً ذات العناصر بعد سلسلة من التحريات من توقيف شخص ثاني على صلة بالقضية.

استمراراً للتحقيق في القضية، تم العثور داخل مسكن الموقوف الأول، بعد عملية تفتيش إيجابية، على كمية أخرى من الحبوب المهلوسة قدرها:29 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، كانت مخبأة بإحكام داخل مستودع ذات المسكن.

بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قدم المشتبه بهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، وفقاً لإجراءات المثول الفوري، أين صدر ضد المشتبه به الأول حكم بالإفراج مع إدانته بغرامة مالية قدرها:15 مليون سنتيم عن القضيتين، أما الموقوف الثاني فق استفاد من إجراءات الإفراج.

 

عصام عز الدين

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *