عين وسارة : ملتقى تكويني لفائدة مديري المدارس الابتدائية بمدرسة النقيب ” فرحات مرهون “

166 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 8:41 مساءً
عين وسارة : ملتقى تكويني لفائدة مديري المدارس الابتدائية بمدرسة النقيب ” فرحات مرهون “

احتضنت مدرسة النقيب ” فرحات مرهون ” بعين وسارة وعلى مدار خمسة أيام ( 17-21 أفريل 2016 ) الملتقى التكويني الثاني لفائدة مديري المدارس الابتدائية ( المقاطعة 02 ) ، والذي أشرف عليه المفتش ” حمزة عبد الجبار ” ، حيث تم استعراض مجموعة من المحاور التي تعمل على ترقية المردود التربوي في التحصيل العلمي للمتعلمين وفق التسيير الحديث للمؤسسات.

الخطوط العريضة لملتقى تمحورت حول : قيادة المشاريع ، عصرنة القيادة المدرسية ، تقنية تفعيل الاجتماعات وحسن التواصل الفعال ، فن الادارة العصرية ( المانجمنت ) ، نظرة عامة حول مناهج الجيل الثاني وتقنيات العمل بالاستبيان Q.SORT ( فن الشعارات ).

وفي حديث للسيد ” حمزة عبد الجبار ”  لـ : أخبار عين وسارة حول أهداف الملتقى أوضح أن هذه الملتقيات تهدف إلى تطوير آداء المدراء بمؤسساتهم من خلال برامج خاصة أنجزها خبراء لهم باع واسع في مجال فن الادارة ، وخير دليل على ذلك نتائج الدورة التكوينية الأولى التي مكنت من وضع المعالم الأساسية لتكوين المكونين في مجال قيادة المشاريع بحيث تم اعتماد منهجية العمل الجماعي والتي أصبحت أداة بيداغوجية فعالة.

من جانبه أكد السيد ” امسعودان مولود ” أحد المدراء المشاركين في الملتقى أن الأيام التكوينية والملتقيات المبرمجة لصالح مسيري المؤسسات التربوية تهدف بالأساس لرفع الآداء التربوي من خلال الدراسة المستفيضة لمحاور الملتقى والنقاش البناء حولها من قبل الزملاء والمفتشين والعمل على تطبيقها في الميدان لتحصيل نتائجها.

DSC_0004 DSC_0006 DSC_0009 DSC_0010 DSC_0013 DSC_0015 DSC_0016 DSC_0017 DSC_0019 DSC_0021 DSC_0023 DSC_0026

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.