عين وسارة : ميلاد تنسيقية مديري المدارس الابتدائية ونوابهم.

192 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2016 - 6:32 مساءً
عين وسارة : ميلاد تنسيقية مديري المدارس الابتدائية ونوابهم.

احتضنت أمسية اليوم ثانوية الشيخ بوعمامة بعين وسارة الجمعية العامة لمديري المدارس الابتدائية ونوابهم  وذلك قصد تأسيس تنسيقية خاصة بهم تحت غطاء النقابة الوطنية لعمال التربية S.N.T.E  ، الهدف منها الدفاع عن حقوق المدراء لضمان حلول للمشاكل التي تعانيها المدارس الابتدائية بسبب تبعيتها للبلدية.

اللقاء الذي جمع قرابة 30 مدير ابتدائية ونائب مدير وبحضور الأمين الولائي للنقابة الوطنية لعمال التربية السيد ” قزيم أحمد ” ومنسق الدائرة السيد ” صديقي عيسى ” عرف مداخلات عديدة للمدراء حيث تم طرح عديد المشاكل التي يعانيها المدير بصفته المسؤول الأول عن المدرسة والذي يجد نفسه مقيدا أمام تعنت السلطات المحلية – حسبهم – وهو ما تركهم يُعانون خلال 03 مواسم دراسية بسبب شح الأدوات المكتبية المُقدمة من قبل البلدية ومشكل الحراسة والصيانة وغيرها.

كما أكد لنا أحد المدراء المتدخلين أن ثقافة الكتابة الادارية بين مدراء المدارس والسلطات المحلية أصبحت لا تجدي نفعا وهو أحد الأساب الذي دفعنا لتأسيس هذه التنسيقية التي ستعمل على دفع السلطات للايفاء بالتزاماتها تجاه المدارس الابتدائية التي تعاني التهميش.

هذا وقد صرح لنا السيد ” صديقي عيسى ” منسق الدائرة للنقابة الوطنية لعمال التربية أن مشاكل المدارس الابتدائية وما يعانيه المدير حتم على المكتب الولائي مد يد المساعدة للمدراء قصد تأسيس تنسيقيتهم وفتح المجال أمامهم لأخذ حقوقهم كاملة غير منقوصة ، تحقيقا لهدف واحد وهو توفير الظروف المناسبة لتمدرس أبنائنا.

أخبار عين وسارة / عبد اللطيف

DSC_0031 DSC_0033 DSC_0034 DSC_0035 DSC_0036 DSC_0037 DSC_0038 DSC_0039 DSC_0041 DSC_0042 DSC_0044 DSC_0046 DSC_0048

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.