حظي يوم أمس الخميس فوج من التلاميذ بزيارة استكشافية للقاعدة الجوية الشهيد قاسم سالم بعين وسارة (الجلفة) التابعة للناحية العسكرية الأولى.

و استقبل العميد غليب عيسى قائد القاعدة الجوية لعين وسارة فوج التلاميذ الذين حضروا من متوسطة الشهيد زرنوح محمد بمدينة الجلفة من المتفوقين في مادة الرياضيات إلى جانب عدد من النجباء والمقبلين على شهادة التعليم المتوسط بمؤسستي ” بن عكشة ” و ” ابن خلدون ” بمدينة عين وسارة.

و بعد أن رحب قائد القاعدة الجوية بضيوف هذه المؤسسة العسكرية ونيابة عن أفرادها تم عرض شريط كشف عن نشاطات القاعدة خاصة منها يومية الطيار. ثم قام الإطارات العسكرية بتوجيه فوج التلاميذ لعديد المصالح التقنية المختلفة للقاعدة وصولا إلى مسلك هبوط طائرات سلاح الجو.

و بأرضية الهبوط للقاعدة الجوية التي كانت تحوي سربا من الطائرات العسكرية وكذا المروحيات سنحت الفرصة للتلاميذ لاكتشاف ومشاهدة من قرب للطائرات وتقديم عديد الأسئلة للتقنيين والطيارين العسكريين الذين لم يبخلوا بإجابات كافية حول مهامهم وهذه المهنة التي يخدمون بها وطنهم.

و قد عبر التلامذة الذين كانوا مرفوقين في هذه الزيارة بأساتذتهم عن امتنانهم وتقديرهم للمؤسسة العسكرية التي فتحت لهم أبوابها وأعطتهم الفرصة لاكتشاف سلاح الجو والتقرب من الطيارين والحديث إليهم عن مهنتهم التي تعتبر حلما للكثيرين.

وفي أخر الزيارة التي تندرج في إطار سياسة الاتصال والانفتاح التي تنتهجها المؤسسة العسكرية مع مختلف شرائح المجتمع والتي شكلت في حد ذاتها فرصة للتلاميذ للمتعة وإشباع فضولهم لاكتشاف كل شيء دفعة واحدة أقامت قيادة القاعدة الجوية لعين وسارة التي تبعد عن عاصمة الولاية ب100 كيلومتر شمالا مأدبة غداء على شرف ضيوفها الناشئة من إطارات المستقبل.

و.أ.ج

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *