” قفا نضحك ” إصدار جديد للمدون والكاتب الساخر ” مصطفى بونيف ” .

377 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 نوفمبر 2018 - 1:19 صباحًا
” قفا نضحك ” إصدار جديد للمدون والكاتب الساخر ” مصطفى بونيف ” .

“قفا نضحك ولكنه ضحك كالبكاء”.. إصدار جديد للمدون والكاتب الساخر  ” مصطفى بونيف ” الصادر عن دار الأمة وهي المجموعة القصصية الأولى للمؤلف .. تحتوي على قصص قصيرة ساخرة تجمع بين السياسة والمجتمع في 21 قصة وقد اعتمد فيها على أسلوبه الخاص آملا أن تجد طريقها إلى قلوب قرّائه ومتابعيه وزوار معرض الكتاب سيلا 2018.

 وعن مؤلفه الجديد يقول الكاتب موستافا:

” لم يكن الأدب الساخر أمامي خيارا …بل وجدت نفسي مجبرا على اقتحامه…لا أستطيع أن أكتب الشعر و الخواطر والروايات ..فهي فنون أدبية لها أهلها ..ولها قواعدها و أصولها أيضا، أما عن نفسي …لم أجد نفسي إلا ذلك الرجل الحزين والذي يعبر عن حزنه في شكل ” سخرية ” و ضحك أمام هذا الحطام الإنساني والأخلاقي.
لا يمكنني أن أبكي على الأطلال كما فعل امرؤ القيس…لكنني أضحك عليها …فأحيانا يصبح الضحك أعلى درجات البكاء.
ولقد عبر عن هذه الحالة النفسية ..الشاعر المتنبي حين وجد مصر في فوضى ..ولا حاكم لها
وكم ذا في مصر من المضحكات
ولكنه ضحك كالبكا …!!
لهذا قدمت كتابي ” قفا نضحك ” …الذي احتوى على مجموعة من القصص القصيرة تضمنت سخرية من واقع مرير..صنعه مسؤولون فاسدون…وشعب فاسد أيضا …
تنقلت في هذا الكتاب من كوخ حمامة إلى قبة البرلمان إلى مستويات أعلى معتمدا على الرمزية …ومستويات منخفضة معتمدا على لغة الشارع …في وجبات سريعة …و صادمة أحيانا …
قدمت لكم كتاب ” قفا نضحك ” …كوجبة افتتاحية للبداية …بداية لمغامرة الكتابة…قد تلحقها مغامرات أخرى أكثر جرأة….وضحكا على أطلال صنعناها نحن !.

نبذة عن المؤلف : 

الكاتب ” مصطفى بونيف ” ابن مدينة عين وسارة المولود سنة 1978 والمتحصل على شهادة ليسانس في الحقوق وماستر في الفنون الدرامية تخصص اخراج ، له العديد من المقالات المنشورة في عديد المنتديات العربية والمواقع الالكترونية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.