قدرت مديرية توزيع الكهرباء والغاز  الجلفة ديونها العالقة و الخاصة بمستحقات الفواتير عند الزبائن بما يفوق 600 مليار سنتيم لغاية نهاية شهر أوت 2021 ،مايمثلإرتفاعا %24 بالنسبة للسنة الماضية لنفس الفترة ،اذ تعدت المستحقات المترتبة على الزبائن العاديين 370مليار سنتيم، في حين بلغت ديون الإدارات و البلديات 192مليار سنتيم إضافة الى  23 مليار سنتيم بالنسبة للزبائن الاقتصاديين و المؤسسات الخاصة, وقد تراكمت هذه الديون نتيجة عدم تسديد الزبائن لمستحقات استهلاكهم من الطاقة.

 وتجدرُ الإشارة إلىأن تخلّف الزبائن عن تسديد فواتير الاستهلاك يُؤثر سلبًا على التوازنات المالية للمديريةويقف عائقا امامتنفيذ البرامج المسطرة المندرجة ضمن مخطط تنمية وتطوير الشبكة الكهربائية والغازية لذا تلتمس المديرية من زبائنها الكرام التحلي بروح المسؤولية الجماعية والفردية و تسديد ما عليهم من مستحقات.

بهدف تحصيل فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية والغازية لدى زبائنها، اتخذت مديرية التوزيع عدة إجراءات نذكر منها :إمكانية الحصول على رزنامة دفع بالتراضي لذا ندعوا المواطنين المتخلفين عن تسديد فواتيرهم الى التقرب من الوكالات التجارية .

 في ذات السياق، تضع مديرية التوزيع الجلفة خدمات جديدة من شأنها أن تسهل على الزبائن تسديد فواتير استهلاكهم و ذلك بدفع المستحقات في أي وكالة تجارية متواجدة على المستوى الوطني, كما يمكنهم التسديد عن طريق مكاتب البريد, كما تعلم مديرية التوزيع عن توفير خيارجديد لتسديد فاتورة الاستهلاكبالتسديد عنطريق محطة الدفع الإلكترونية،والمتوفر عبرجميع الوكالات التجارية.

 من بين الخدمات الجديدة نذكر أيضا إمكانية تسديد المستحقات عن طريق الانترنت من خلال الولوج للموقع الإلكتروني للشركة www.sadeg.dz، اذ تسمح خدمة التسديد الإلكتروني e-paiement  للزبون بدفع مستحقات الفاتورة من أي مكان و بكل أريحية، إضافة إلى تمكين الزبون من معاينة فاتورة الطاقة الخاصة به عبر نفس الموقع الالكتروني.

 تبقى مديرية توزيع الكهرباء والغاز الجلفة في خدمة زبائنها الكرام، وتسعى دوما لترقية خدماتها، وتضع تحت تصرّف زبائنها الرقم 3303 الخاص بالمركز الوطني للاتصال الخاص بالشركة وذلك لمزيد من المعلومات والتوضيحات

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *