نظم مسجد القدس بعين وسارة ليلة أمس،حفلا بهيجا بمناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة و خاتم النبيين و أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم ..
الحفل البهيج الذي كانت فقراته متنوعة، إفتتحه إمام المسجد الشيخ ” أخذاري بلقاسم ” بكلمة قيمة رحب فيها بالحاضرين، وعلى رأسهم مدير الشؤون الدينية الأسبق الشيخ ” محمد واسطي ” الذي لبى دعوة المسجد لمشاركة أهل عين وسارة احتفالهم بمولد خير البرية.

فقرات الحفل تضمنت قراءة سورة الفتح ، و مدائح نبوية من قبل الشيخ ” مالكي عيسى ” ثم كلمتين مهمتين للسادة أئمة عمر بن عبد العزيز و بلال بن رباح الشيخين ” العيشي محمد ” و ” حمزي رفيق “ ،اللذان تطرقا لبعض شمائل النبي صلى الله عليه و سلم خاتم الأنبياء،الصادق الأمين، الذي حرر الأمة من الجاهلية و عبادة الأصنام، هذا النبي الذي كان لينا في تعامله مع نسائه، و رفقه بالحيوانات، و تعامله مع الناس، لم يكن متكبرا، فأشتهر بإعانة المبتلين ، و إكرام الضيوف، و الإحسان إلى الجيران، و الوفاء بالعهد، و عفة اللسان، و كان قمة في الأمانة و الصدق حتى عرف بين قومه بالصادق الأمين.

هذا وقد تخلل الحفل وكالعادة تكريم أهل القرآن وخاصته وفرسان المنابر ممن كانوا منارات لمدينة عين وسارة ، أمثال الشيخ ” قاسيمي بن عزوز ” والشيخ ” مرباح بن عزوز ” والشيخ ” فرح علي ” والشيخ ” حرشاوي الراقع ” والشيخ ” مرباح محمد”.

في ختام الحفل كان لضيف عين وسارة الشيخ ” محمد واسطي ” كلمة تقدم فيها بخالص شكره وامتنانه لسكان عين وسارة المضيافة ومن دعوه لمشاركتهم الاحتفال بمولد النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم ، ليتحدث بعدها في مداخلة قيمة عن بعض المحطات في سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام

 

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *