افتتاحيـــــــــــــــة قسم ” السحر الحلال ” للأستاذة ريمــــــــــــة جيدل.

337 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 8:02 مساءً
افتتاحيـــــــــــــــة قسم ” السحر الحلال ” للأستاذة ريمــــــــــــة جيدل.

أول ما يطالعك في الكلام الأدبي هو وجدانه الذي يغمره جو من اللطف والحنان، ينساب انسياب الماء الصافي الذي لا تعكر صفوه شائبة من الشوائب، هو الصفاء والرقة المعطرين بجو من السحر لقارئه.

حين تناجيك الزهرة، تخاطبك الشمس، تناديك الابتسامة، تشكو همها لك الفراشة، يعاتبك الحنان يتحدث اليك الليل، ويناقشك الجماد ،أليس هذا نوعا من السحر!؟ حين توقد شعلة الأحاسيس، ويتولد الشعور بالجمال، ويتحدث اليك الاحساس بالمطلق لتسرح في عوالم أخرى، فتجد نفسك لا سعادة الأرض تكفيك ولا فسحة السماء ترضيك، ولا الكون بأسره قادر على احتواء تذوقك الجمالي، أليس هذا نوع من السحر!؟

من هذا المنطلق كان التفكير في قسم يخص الأدب بشطريه (الشعر والنثر) وبفروعه(المثل،الحكمة،القصة،الرواية،الخاطرة….)يخاطب في جمهور القراء الذائقة الفنية ويحرك فيهم الحاسة السادسة كونها مسحورة بما قرأت.

الأستاذة : ريمة جيدل

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.