والي الجلفة ” حمنة قنفاف ” : لن نسلم سكنات أو مشاريع إن لم تكن في المستوى المطلوب.

124 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 6:12 مساءً
والي الجلفة ” حمنة قنفاف ” : لن نسلم سكنات أو مشاريع إن لم تكن في المستوى المطلوب.

من أجل الوقوف على مدى تقدم سير الأشغال ببعض المشاريع ببلدية مقر الولاية قام مساء أمس، السيد والي ولاية الجلفة السيد ” حمنة قنفاف ” ، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي ، وبعض مدارء الهيئة التنفيذية ، بالإضافة إلى الأسرة الإعلامية المحلية بزيارة ميدانية للقطب الحضري بربيح ، اين وقف على مجمل النقائص المسجلة في مشاريع السكنات الاجتماعية و سكنات عدل ، وقد اتسمت توجيهات السيد الوالي بصرامة من خلال حرصه على ضرورة التحلي بروح المسؤولية  والموضوعية خاصة بالنسبة للمدراء المعنيين مباشرة بهذه المشاريع حاثا إياهم بالسهر على المتابعة اليومية وفق رزنامة تساعدهم على الوقوف الفعلي وكسب ديناميكية للإسراع في تسليم هذه السكنات في اقرب الآجال الممكنة ، إذ أعطى تعليمات صارمة لمدير مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز على ضرورة الإسراع في ربط هذه السكنات بكافة صيغها اجتماعية كانت أو عدل في الأيام القليلة القادمة.

 وقد رأى المسؤول الأول للولاية أن طرح إشكالية عدادات الغاز لا يمكنها ان تشكل اختلالا في توازنات الرزنامة المسطرة لسير هذا المشروع خاصة بعد ان تعهدت مديرة مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بالنيابة على أن يكون الربط خلال أسبوع على الأكثر في حين شدد لهجته فيما يخص تصحيح كل العيوب المسجلة في السكنات مهما كانت طفيفة موجها تعليماته الى مديري ديوان الترقية والتسيير العقاري والسكن على وجوب الالتزام بتقديم هذه السكنات إلى ساكنيها في أجمل حلة ، ولم يثنه ذلك من التحدث مباشرة إلى المشرفين على مكاتب الدراسات وحتى للمكلفين بالورشات داعيا إياهم إلى مراعاة الدقة والجمالية في مشاريع هذا القطب ، أما فيما يخص الربط بالماء الشروب فقد أشار السيد مدير الموارد المائية إلى أن العملية تسير بوتيرة مضبوطة فكل السكنات تم تزويدها بعدادات المياه في انتظار عملية التجريب التي ستكون النقطة النهائية قبل التسليم .

كما وقف السيد الوالي على بعض المدارس التابعة للقطب السكني مشددا على ضرورة مراعاة الجودة في تجهيز الأقسام مع خلق فضاءات خضراء تضفي جمالية على هذه المؤسسات . ليتوجه بعدها السيد الوالي والوفد المرافق له نحو جملة من المشاريع التابعة لقطاع التربية أين وقف على سير الأشغال بكل من متوسطة “حساني سعيد ” التي تشهد توسعة لثماني “8 ” أقسام انطلقت بها الأشغال مؤخرا إلى أن وتيرة العمل لم تعجب السيد الوالي ،وعبر بلهجة مشددة على ضرورة الالتزام بالآجال المسطرة لمثل هذه المشاريع ، نفس الملاحظات اعطاها الى المشرفين على الاشغال بكل من مدرستي برنادة و مسعودي ، وفي نفس الإطار عرج السيد الوالي على كل من متوسطة حي 100 دار معطيا تعليماته من اجل الإسراع في تسليم هذه المؤسسة حتى يتم الاستفادة منها مع الدخول المدرس المقبل . . وعلى هامش هذه الزيارة أصر شباب ورياضيي حي 100 دار على الحديث الى السيد الوالي حول الحالة التي يعرفها الملعب التابع للحي مترجين اياه الى ضرورة الالتفات لمثل هذه المرافق خاصة وأن فريقهم قد عرف صعودا مشجعا وعليه قام السيد الوالي بتوجيه تعليمات الى السيد رئيس الدائرة من اجل تسجيل هذه المطالب والاسراع في تجسيدها ميدانيا خدمة للحركة الرياضية المحلية ، وفي الأخير اكد على ان زيارته لهذه المشاريع مدى تطبيق توجيهاته ستكون دورية ومفاجئة وعلى الكل ان يتحمل مسؤولية تصريحاته خلصت الزيارة الى ان توجهات السيد الوالي تنصب اساسا في قالب واحد وهو الكل يتحمل مسؤولية مهامه خدمة للمواطن .

خلية الاعلام لولاية الجلفة.

16082017 (11) 16082017 (17) 16082017 (21) 16082017 (22) 16082017 (27)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.