والي الجلفة في زيارة مفاجئة لبلدية سيدي لعجال.

111 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 7:38 مساءً
والي الجلفة في زيارة مفاجئة لبلدية سيدي لعجال.

قام والي الولاية السيد ” حمنة قنفاف ” بزيارة فجائية لبلدية سيدي لعجال لتفقد ومعاينة جملة من المرافق والهياكل حيث كان مرفوقا بالأمين العام للولاية و مدراء الهيئة التنفيذية .

وفي محطته الأولى عاين السيد الوالي العيادة المتعددة الخدمات وكان له حديث ودردشة مع المرضى والطاقم الطبي عن ظروف عمل العيادة التي تتوفر على 3 قابلات ، وبها أعطى تعليماته للالتزام بالنظافة وتقديم خدمة نوعية ، كما اطلع على سجل المرضى وأمر بتدعيم العيادة بسيارة إسعاف لسد العجز المسجل بالعيادة ، مقدما في سياق حديثه توجيهات لرئيس الدائرة ببرمجة زيارات دورية للعيادة ومراعاة احتياجاتها. وكان للسيد الوالي حديث مع المجتمع المدني الذي أمره بتوعية المجتمع وإعداد خطة ومنهجية عمل بالتنسيق مع رئيس الدائرة ورسم هدف لتحقيقه .

المحطة الثانية تمثلت في زيارة لمكتب البريد والتي بها عاين وضعية هذا المكتب الذي وجده من دون تدفئة لعدم ربطه بشبكة الغاز الطبيعي وبه أمر مصالح سونلغاز بضرورة تقديم ربط المكتب بالغاز الطبيعي ، أما ملحقة التكوين المهني التي تفقدها هي الاخرى فقد طلب من مسؤولي التكوين المهني اعداد مراسلة لترقيتها الى مركز ، بعدها توجه السي الوالي والوفد المرافق له إلى متوسطة المجاهد عمر معمر حيث قدم توجيهات للقائمين عليها باستغلال المساحات الفارغة وغرسها كما تفقد المطعم ووقف على جانب من إعداد الوجبة الغذائية الذي حرص على أن تكون متوازنة وبها أيضا أمر مدير التربية بإعداد بطاقة تقنية عن كل المؤسسات التربوية التي تعرف نقائص ومعالجتها سريعا والعمل على الرفع من التحصيل المدرسي.

وبخصوص قطاع الأشغال العمومية فقد توقف عند مشروع النفق بمدخل المدينة وبه وجه تعليماته بالإسراع في وتيرة العمل وتسليمه في أقرب الآجال ، كما وقف على البعض من محلات الرئيس وأعطى أوامر لرئيس الدائرة بضرورة استغلالها حتى لا تكون مرتعا للانحراف . أما قطاع السكن الذي يعرف تأخرا في انجاز السكنات الاجتماعية فقد أمر بضرورة تسريع عمليات الانجاز من خلال تدعيم الورشة بالعمال ومواد البناء مع المحافظة على الاتقان في الانجاز.

وبمقر البلدية تفقد السيد الوالي مصلحة الحالة المدنية وقاعة العمليات البيومترية كما وقف على سيرورة التحضير للانتخابات المحلية المقبلة و على عملية تأطير العملية الانتخابية .

وفي ختام زيارته الميدانية تفقد الوالي ابتدائية حوش عمر وأبدى إعجابه بظروف عمل المؤسسة محييا ومثمنا عمل الطاقم المسير لها .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.