والي الجلفة في زيارة ميدانية لفك العزلة وتنفيذ برنامج الكهرباء الفلاحية بكل من عين الابل وتعظميت.

56 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 6:23 مساءً
والي الجلفة في زيارة ميدانية لفك العزلة وتنفيذ برنامج الكهرباء الفلاحية بكل من عين الابل وتعظميت.

قصد متابعة سير المشاريع التنموية و المرافق المدرسية ، و الوقوف على مدى جاهزيتها ببلديتي عين الابل و تعظميت و عدد من نقاط الظل ، اشرف صبيحة اليوم الثلاثاء 09 جوان 2020 ، السيد الوالي على زيارة عمل و تفقد لجملة من المشاريع المدرسية و التنموية .

عين الابل
استهلت الزيارة ببلدية عين الابل اين تمت معاينة مشروع إنجاز قسم توسعة و مطعم مدرسي بمدرسة شكشاك العلمي بمنطقة واد الصدر حيث شدد السيد الوالي على ضرورة تسليم المشروع في غضون شهر ، إضافة إلى فتح مسلك ريفي على مسافة 09 كلم .
وقف كذلك السيد الوالي على : *مشروع الملعب الجواري و امر بتزويده بالإنارة العمومية و مشاركة الجمعيات الفاعلة في المحافظه عليه ، كما تفقد مشروعي إنجاز قسم توسعة و مطعم مدرسي 200 وجبة بمدرسة لخنش عطية مسديا تعليمات لاستكمال الأشغال، إضافة لمشروع إنجاز قاعات تدريس مجمع مدرسي نوع ب 1 ، بمدرسة نجمي مبروك ،
ليتوجه والي الولاية رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و أعضاء الهيئة التنفيذية نحو منطقة الدبداب التابعة إداريا لبلدية مسعد حيث أعطيت إشارة انطلاق أشغال الكهرباء الفلاحية لربط 07 آبار على مسافة 05 كلم بتكلفة 15 مليار سنتيم ،وبالمناسبة تم عرض بطاقة تقنية من طرف شركة توزيع الكهرباء و الغاز و مديرية المصالح الفلاحية لربط المناطق و المحيطات الفلاحية بالكهرباء حيث استفادت الولاية من برامج في قطاع الفلاحة و الطاقة تقدر ب 250 مليار سنتيم لربط 502 منطقة فلاحية ، و تحسين الإطار المعيشي لأكثر من 7600 فلاح .
*منطقة وادي الحجل ببلدية عين الابل استفادت هي الأخرى من قسم توسعة بتسيير الطاقة شمسية.
* منطقة تقرسان : تم تفقد مشروع انجاز مطعم مدرسي 100 وجبة بمدرسة خيري عبد الرحمان و اعطيت تعليمات لتسريع وتيرة الإنجاز و تسليمه خلال شهرين ، و لفك العزلة و تسهيل حركة تنقل الساكنة تم فتح مسلك ريفي على مسافة 03 كلم
بلدية تعظميت 
تمت معاينة مشروع إنجاز 06 أقسام مدرسية بمنطقة النثيلة و كذا قسم توسعة و الوقوف على صيانة و إعادة تأهيل الطريق الرابط بين مقطع الوسط و تعظميت على مسافة 12 كلم ،مسديا الوالي تعليمات بتسريع وتيرة الإنجاز و الالتزام بالآجال المحددة ، إلى جانب تفقد مشروع إنجاز مجمع مدرسي بالسكنات الجديدة ببلدية تعظميت.
تجدر الإشارة في الاخير ان السيد الوالي إلتقى بمجموعة من المواطنين بكل نقاط الزيارة استمع لجملة من الانشغالات و المطالب المطروحة مؤكدا أنها سوف تدرس وتؤخذ بعين الاعتبار حسب ما يتوفر من إمكانيات .

خلية الاعلام لولاية الجلفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.