عين وسارة : والي الجلفة ” قنفاف حمنة ” يُشرف على مراسيم اختتام الطبعة الرابعة لجائزة المرحوم الحاج ” سليمان طالب ” لحامل كتاب الله.

1٬571 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 9:57 صباحًا
عين وسارة : والي الجلفة ” قنفاف حمنة ” يُشرف على مراسيم اختتام الطبعة الرابعة لجائزة المرحوم الحاج ” سليمان طالب ” لحامل كتاب الله.

أشرف والي ولاية الجلفة السيد ” فنفاف حمنة ” أمسية أمس بعد صلاة التراويح على الحفل الختامي لجائزة المرحوم الحاج ” سليمان طالب ” في طبعتها الرابعة بمسجد الامام مالك ابن أنس ، حيث كان مرفوقا بالسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير الشؤون الدينية والأوقاف وشيخ الزاوية المرزوقية والمدراء التنفيذيين والسلطات المحلية المدنية والأمنية لولاية الجلفة ودائرة عين وسارة وعدد من المشائخ والأئمة وممثلي المجتمع المدني وجمع من المواطنين .

بداية الحفل كانت بكلمة ترحيبية من قبل إمام المسجد الشيخ ” حمزة لخضر ” الذي شكر السيد الوالي ومن رافقه على تلبية الدعوة لمشاركة سكان عين وسارة حفلهم التكريمي لحفظة كتاب الله ، ليتحدث في سياق حديثه عن نشأة هذه المسابقة  التي أطلقها المرحوم ” سليمان طالب ” لتكون تشجيعا لحفظ كتاب الله بمدينة عين وسارة ومن ثم تعميمها على عموم ولاية الجلفة واسناد رعايتها لوالي الولاية واشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.

كما كان للسيد ” محمد واسطي ” مديرالشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجلفة كلمة شكر فيها أبناء المرحوم ” سليمان طالب ” على مواصلتهم ما بدأه والدهم في مجال فعل الخير ومن جملة ذلك هذه الجائزة القيمة ، كما أعرب عن سعادته وهو يشارك سكان عين وسارة تكريمهم لحفظة كتاب الله  وتحفيزا للكتاتيب والمدارس القرآنية والزوايا بغية تكثيف جهود تحفيظ الطلبة كتاب الله بأحكامه.

ليتم في ختام الحفل تكريم الطالب ” مطيار يوسف ” من بلدية عين وسارة ،الحائز على المرتبة الاولى في المسابقة من قبل السيد والي الولاية الذي سلمه درع التكريم ومبلغ (500.000 د.ج ) 50 مليون سنتيم ، كما تم تكريم الحائز على المرتبة الثانية الطالب ” صكصك محمد ”  من بلدية تعظميت بمبلغ ( 300.000 د.ج ) 30 مليون سنتيم وتكريم الطالب ” قاسمي ياسين ” من بلدية حاسي بحبح بمبلغ ( 200.000 د.ج ) 20 مليون سنتيم ، وتكريم معلم الطالب ” مطيار يوسف ” بتذكرة سفر للبقاع المقدسة لآداء مناسك عمرة كاملة التكاليف.

كما تم بالمناسبة أيضا تكريم والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي وامام مسجد مالك ابن أنس ورئيس أمن دائرة عين وسارة وقائد كتيبة الدرك الوطني بعين وسارة من قبل عائلة المرحوم الحاج ” سليمان طالب “.

هذا وقد تخلل الحفل وصلات انشادية قدمتها فرقة ” البهاء ” من مدينة بوسعادة ،التي شنفت مسامع الحضور بأجمل المدائح الدينية ، كما كانت المناسبة فرصة أيضا لتكريم الطالبة ” حجاب سولام ” من قبل رئيس المجلس الشعبي البلدي لعين وسارة السيد ” خريف خريف”  الذي منحها تذكرة سفر لآداء مناسك عمرة وذلك بعد فوزها بمسابقة الفارس التي تنظمها الرابطة الولائية للفنون الثقافية والعلمية آفاق بالجلفة.

أخبار عين وسارة/ كمال.م

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.