وزارة الداخلية والجماعات المحلية تقوم بتسليم أولى بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية

44 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 7:04 مساءً
وزارة الداخلية والجماعات المحلية تقوم بتسليم أولى بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية

سلمت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أولى بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية اليوم السبت بالجزائر العاصمة لمجموعة رمزية من الصحافيين والائمة والفنانين  والمترشحين لإمتحان البكالوريا قبل ان توسع العملية الى بقية المواطنين.

وتم التسليم –الذي يعد إشارة انطلاق عملية توزيع هذه الوثيقة الرسمية على كافة شرائح المجتمع– خلال حفل نظمته وزارة الداخلية والجماعات المحلية بالمركز الوطني لانتاج السندات والوثائق المؤمنة بالحميز (الجزائر العاصمة) تحت اشراف السيد نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية.

وقد حضر الحفل عدد من الوزراء على غرار وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، و وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط و وزير الصحة والسكان واصلاح  المستشفيات،عبد المالك بوضياف و وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والإتصال، إيمان هدى فرعون إلى جانب المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغاني هامل، و المدير العام للحماية المدنية، العقيد مصطفى لهبيري.

و في كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، أن بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية تعد “مفتاح الإدارة الإلكترونية” وهي بمثابة “انفتاح على المستقبل بمتطلباته المتعددة لكونها العنصر المسهل إلى عالم الغد”.

وافاد الوزير انه سيتم العمل على “استصدار، كمرحلة أولى، بطاقات التعريف البيومترية الخاصة بالتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا لا سيما بعد قرار تقديم موعد الإمتحانات الرسمية إلى ما قبل شهر رمضان”.

أما بالنسبة لباقي شرائح المجتمع،  فأكد السيد بدوي أنه سيتم استعمال المعطيات الخاصة بالمواطنين التي هي بحوزة المركز الوطني لانتاج السندات والوثائق المؤمنة، لإعداد بطاقاتهم وسيتم الإتصال بهم بصفة تدريجية عن طريق الرسائل القصيرة حتى يتسلموها.

و سيكون المركز الوطني البيومتري بالاغواط –حسب تعبيره– دعما اضافيا لهذه العملية.

و بدورهم عبر بعض المترشحين للبكالوريا في تصريح لوأج عن فرحهم لكونهم من الاوائل الذين استلموا البطاقات الرقمية، موضحين ان العملية لم تستغرق سوى يوما واحدا، إذ سلموا يوم الخميس الماضي لإدارة مدارسهم نسخة لجواز سفرهم البيومتري و حضروا اليوم لاستلام بطاقاتهم .

و.أ.ج

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.