وزير الشؤون الدينية والاوقاف ” محمد عيسى ” يفتتح الملتقى الرابع حول الصوفية بزاوية ” احمد فلقومة ” بعين افقة.

318 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 أبريل 2018 - 4:15 مساءً
وزير الشؤون الدينية والاوقاف ” محمد عيسى ” يفتتح الملتقى الرابع حول الصوفية بزاوية ” احمد فلقومة ” بعين افقة.

قام وزير الشؤون والاوقاف الدكتور ” محمد عيسى ” بمعية والي ولاية الجلفة السيد ” قنفاف حمنة ” يوم امس بافتتاح الملتقى الرابع لزاوية ” احمد فلقومة ” بعين افقة ولاية الجلفة والذي اختير له موضوع  ” دور الصوفية في نشر الإسلام في عموم إفريقيا “.

الزيارة التي قام بها السيد ” محمد عيسى ” لولاية الجلفة كانت فرصة لتدشين مسجد النور ببلدية حد الصحاري والذي قام ببنائه أحد المحسنين وجعله وقفا في سبيل الله ، لينتقل بعدها السيد الوزير والسيد الوالي والوافد المرافق لهما لمقر زاوية ” احمد فلقومة ” التي تحتضن الملتقى الوطني الرابع الموسوم ”  دور الصوفية في نشر الإسلام في عموم إفريقيا “.

وفي الكلمة الافتتاحية للسيد ” محمد عيسى ” التي اثنى فيها بادئا بالقائمين على هذا الملتقى والمشاركين فيه من اجل تسليط الضوء على هذا الموضوع المهم  حيث عرج على المخاطر االتي تحدق بالامة الاسلامية والعربية والافريقية من خلال المصطلح الجديد الذي تصدره دول الغرب من اجل تفكيك هذه الشعوب وخلق الفوضى الخلاقة والتي دمرت وشتت العديد من الدول الاسلامية ،وكشف في سياق حديثه عن دور الصوفية في نشر الدين الاسلامي في ربوع افريقيا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.