وفاة عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز والجزائر تُعلن الحداد إثر وفاته.

29 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 يناير 2015 - 9:13 صباحًا
وفاة عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز والجزائر تُعلن الحداد إثر وفاته.

الديوان الملكي ينعي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الجمعة عن وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد أن تعرض إلى وعكة صحية شهر ديسمبر الماضي. وأشار البيان إلى أنه تقرر الصلاة على خادم الحرمين الشريفين بعد صلاة عصر اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

كما صدر بيان من الديوان الملكي بمبايعة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز ملكا على البلاد وفق المادة الخامسة من النظام الاساسي للحكم، وبعد اتمام البيعة أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية اختيار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا للعهد حسب المادة الخامسة من النظام الاساسي للحكم.

هذا وقد وجه رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة تعازيه الخالصة باسمه وباسم الشعب الجزائري للملك سلمان بن عبد العزيز الذي تمت مبايعته ملكا للعربية السعودية مع إعلان الجزائر  الحداد لمدة ثلاثة أيام ، كما سيتوجه وفد رفيع المستوى بقيادة رئيس مجلس الأمة السيد ” عبد القادر بن صالح ” للمشاركة في مراسيم تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير 

إِنَّ لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

الملك سلمان بن عبدالعزيز 

531730-3 ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.