أمن دائرة عين وسارة يضع حدا لجمعية أشرار مختصة في عمليات النصب والإحتيال وتحجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة

53 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 7:13 صباحًا
أمن دائرة عين وسارة يضع حدا لجمعية أشرار مختصة في عمليات النصب والإحتيال وتحجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة

تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة، نهاية الأسبوع المنصرم من تفكيك جمعية أشرار متكونة من إحدى عشر (11) مشتبه فيه تتراوح أعمارهم مابين 30 و 59 سنة من مدن مختلفة داخل وخارج ولاية الجلفة، مختصة في جرائم النصب والإحتيال، كما تم في الوقت ذاته حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة والأسلحة البيضاء كانت مخبأة بمسكن أحد المروجين في العقد الثالث من عمره.

حيثيات القضية الأولى تعود إلى تلقي فرقة الشرطة القضائية لدى أمن دائرة عين وسارة لأربعة شكاوي من قبل أربعة تجار من خارج الولاية، أحدهم صاحب مصنع لبيع المشروبات الغازية والآخرين تجار جملة، حيث تعرضوا حسب شكواهم إلى عمليات النصب والإحتيال من طرف أشخاص مجهولي الهوية، كانوا يقومون بطلب كميات معتبرة من المواد بأسماء مستعارة ووثائق تجارية مزورة ثم يختفون فجأة دون تسديد الفواتير التي بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من أربعة (4) ملايير و 690 مليون سنتيم.

فور تلقي البلاغات الأربعة سارع عناصر ذات الفرقة من التكثيف من عمليات البحث والتحري، إلى أن تمكنوا خلال وقت وجيز، من تحديد هوية أعضاء الشبكة الإجرامية وتوقيفهم، مع أسترجاع كميات معتبرة من السلع المسلوبة.

وبعد إستيفاء إجراءات التحقيق في هذه القضية، تم تقديم أعضاء الشبكة أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، الذي أودع ثلاثة (3) منهم رهن الحبس المؤقت، فيما وضع ثلاثة (3) آخرين تحت الرقابة القضائية، وأفرج عن البقية.

أما بخصوص وقائع القضية الثانية، فتعود حيثياتها إلى تلقي فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الأول لذات أمن الدائرة، لمعلومات مفادها قيام أحد الأشخاص في العقد الثالث من عمره بترويج الأقراص المهلوسة على مستوى أحد أحياء المدينة، ليتم بعد تأكيد المعلومات تفتيش مسكن المشتبه فيه، الذي عثر بداخله على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قدر عددها الإجمالي بــ:281 قرص مهلوس، بالإضافة إلى زجاجات سوائل مهلوسة وبعض الأسلحة البيضاء المتمثلة في سبعة خناجر من الحجم الكبير و ساطورين.

بعد تقديم المشتبه فيه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة، الذي أحال ملف القضية على قاضي الحكم لدى المحكمة نفسها، صدر ضده حكم يقضي بإدانته بعشر (10) سنوات حبس نافذة مع الإيداع رهن المؤسسة العقابية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.