احتجاجات وقطع للطريق بعين وسارة على خلفية تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب.

87 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 يونيو 2020 - 11:12 مساءً
احتجاجات وقطع للطريق بعين وسارة على خلفية تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب.

أقدم مواطنو  حي محمد صيفي ( المحطة ) بعين وسارة ، يوم أمس على قطع الطريق الوطني رقم 01 بوسط المدينة  منددين بالوضعية الكارثية التي يعيشونها بسبب انعدام المياه الصالحة للشرب، المحتجون الذين قطعوا الطريق الوطني رقم 01 بجذوع الأشجار والحجارة كما قاموا بإضرام النيران في العجلات المطاطية معبرين عن تذمرهم من وضعهم الحالي،إذ أنهم يعانون الأمرين جراء غياب هذه المادة الحيوية عن حنفياتهم لمدة تقارب الشهر والتذبذب الفادح في حال وجوده، مطالبين بوضع حل نهائي لهم خاصة مع المعاناة اليومية التي يعيشونها وهم يبحثون عن قطرة ماء تروي عطشهم أو تنظف بدنهم ، وهو ما أدى بميسوري الحال شراء صهاريج ماء لتلبية حاجياتهم وترك المحتاجين تحت رحمة السلطات المحلية وبهذا الخصوص صرح عدد من المحتجين الذين التقتهم يوميـــة المواطن على حد تعبيرهم أنهم يعانون الندرة الحادة في الماء الشروب وما زاد من تأزم الوضع هو حلول فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة وتزامنها مع انتشار فيروس كورونا ، وهو ما زاد من حاجتهم لهذه المادة الحيوية والضرورية للاستعمالات اليومية المختلفة.

للإشارة، فقد عرفت وتيرة الاحتجاجات على المياه الصالحة للشرب تزايدا من طرف المواطنين بعين وسارة وكان آخرها إقدام مواطني حي عبان رمضان قبل أسابيع من قطع الطريق الوطني رقم 40 ب احتجاجا على انعدام الماء الصالح للشرب بحييهم . كما أن المواطنون بعين وسارة أصبحوا يلجأون إلى قطع الطرق الوطنية بالولاية المنتدبة خاصة الطريق رقم 01 وذلك للفت الانتباه من طرف السلطات.

يومية المواطن

صور : عبد القادر الرخاء

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.