كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي يوم الجمعة الماضي بالجزائر العاصمة عن تسجيل 354 مشروع  قيد الإنجاز 92 من بينها تخص انتاج الأدوية و74 منها في مرحلة متقدمة جدا من الإنتاج.

وأكد وزير الصحة خلال اشرافه على افتتاح الأيام الثانية للصناعة الصيدلانية الجزائرية نظمها الإتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة  “تسجيل 354 مشروع قيد الإنجاز 92 من بينها موجهة لصناعة الأدوية و74 منها في مرحلة متقدمة جدا من الإنتاج.

كما “تصنع هذه الوحدات –حسبه- أدوية مبتكرة وبيوتكنولوجيا وأخرى لعلاج السرطان”.

وتنتج هذه الوحدات الصناعية –كما أضاف- “حوالي 2500 صنف من الأدوية أي ما يعادل 60 بالمائة من مجموع الأدوية المسجلة بالجزائر”.

وأرجع وزير الصحة من جهة أخرى رواج الصناعة الصيدلاني بالجزائر إلى “التسهيلات التي وضعتها الدولة من بينها توفير الأوعية العقارية لإنشاء المصانع والتسجيل التوسيق والتعويض مع منع استيراد الأدوية المصنعة محليا” دون أن تتخلى –كما أضاف- “عن تعزيز الرقابة لتحقيق النوعية”.

وبفضل هذه السياسة المنتهجة في حقل الصناعة الصيدلانية قال وزير الصحة “استطاعت الجزائر أن تغطي بنسبة 53 بالمائة من احتياجاتها الوطنية من حيث القيمة “كما توصل 10 منتجين وطنيين إلى التصدير إلى دول افريقية  ودول أخرى .

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *