الجزائر تستدعي السفير الإماراتي للاستفسار حول تجميد منح التأشيرة لمواطنيها وتهدد بالتعامل بالمثل

24 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 أكتوبر 2014 - 12:52 صباحًا
الجزائر تستدعي السفير الإماراتي للاستفسار حول تجميد منح التأشيرة لمواطنيها وتهدد بالتعامل بالمثل

استدعت الخارجية الجزائرية السفير الإماراتي لديها لتقديم تفسيرات حول قرار ابوظبي تجميد منح التأشيرة للجزائريين دون سن الأربعين سنة، وتوقعت وسائل اعلام جزائرية اتخاذ الجزائر قرارا يقضي بمعاملة الرعايا الإماراتيين بالمثل. 
و في تصريح بن علي شريف عبد العزيز، على هامش إحياء الجزائر ليوم الدبلوماسية الجزائرية، بمقر الوزارة في العاصمة تم استدعاء السفير الإماراتي بالجزائر من أجل تقديم تفسير حول تجميد منح التأشيرة للجزائريين ، ولم يوضح الدبلوماسي تاريخ إجراء الاستدعاء، خاصة وأن السفير موجود في بلاده ويصل الجزائر اليوم الجمعة، وهو الأمر الذي يفسره حضور القائم بالاعمال في السفارة احتفالية يوم الدبلوماسية الجزائرية الذي جرى أمس الاول، بمقر وزارة الخارجية في العناصر. 
وكشف المسؤول في الخارجية الجزائرية عن قرار آخر اتخذته السلطات للرد على القرار الإماراتي المتخذ بصفة انفرادية وتم تبليغه للموظفين في السفارة بصفة شفهية فقط لقد تم تكليف السفير الجزائري في الإمارات بطلب توضيحات من الخارجية الإماراتية حول القرار المتخذ . ويرجح أن يكون القرار المتخذ بتجميد منح التأشيرة لفائدة الجزائريين قرارا صادرا من السلطات في الإمارات وليس من السفارة الإماراتية بالجزائر، خاصة وأن القرار شمل رعايا دول مصر وتونس، ولم يستبعد بن علي شريف، اتخاذ الجزائر لإجراء مماثل في حق الإماراتيين في حال استمرت الإمارة الخليجية في قرارها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.