الجلفة : الأمن الوطني يحاضر حول سلوك قوات الشرطة إتجاه وسائل الإعلام خلال مهام حفظ النظام.

32 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 مايو 2016 - 8:56 صباحًا
الجلفة : الأمن الوطني يحاضر حول سلوك قوات الشرطة إتجاه وسائل الإعلام خلال مهام حفظ النظام.

بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير المصادف للثالث ماي من كل سنة، وفي إطار نشر  وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان  في الوسط الشرطي  نظمت المديرية العامة للأمن الوطني يوم الخميس 28 أفريل 2016 على مستوى وحدة حفظ النظام 108 بالجلفة، ندوة بعنوان (سلوك قوات الشرطة إتجاه وسائل الإعلام خلال عمليات حفظ النظام العام)، بحضور رئيس أمن ولاية الجلفة، إطارات سامية من الأمن الوطني ، وبمشاركة عدداً من الضباط بمختلف القيادات الشرطية لأفواج التدخل والحماية.

هدفت الندوة التي ألقاها محافظ الشرطة نبيل بن عبد الله رئيس مكتب الصحافة بمديرية الإعلام و العلاقات العامة للمديرية العامة للأمن الوطني ، إلى أهمية حرية تداول المعلومات والتي تمثل حقاً أساسياً من حقوق الإنسان وحجر الزاوية لكل الحريات التي تُكرس الأمم المتحدة جهودها للدفاع عنها بحسب القرار 59 الصادر سنة 1984 عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما نوه بحرص فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على ترسيخ وتعميق ممارسة حرية التعبير.

كما هدفت المحاضرة إلى تعريف رؤساء أفواج التدخل  والحماية بأهمية ودور وسائل الإعلام التي تغطي مختلف التظاهرات ، وكيفية التعامل الأمثل مع مندوبي وسائل الإعلام  في ظل رؤية السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني التي تنص على التنسيق المستمر مع مختلف الهيئات الإعلامية لبلوغ أعلى مستويات الأداء وحسن معاملة المواطن وتقديم العون له وحل مشكلاته، كما أن التعاون الوثيق بين جهاز الشرطة ووسائل الإعلام يبقى أمرا ضروريا لبناء مجتمع يسوده القانون والنظام واحترام مبادئ حقوق الإنسان.

و أشار المحاضر  إلى أن الشرطة الجزائرية قطعت أشواطا كبيرة في تسيير الحشود و وضعت معايير متميزة في حفظ الحقوق والحريات،وأنها نموذج مشرف في التسيير الديموقراطي للحشود ، وفق شهادة المنظمات العربية والدولية، وقال أن السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني  يحرص دائما في لقاءاته الدورية مع ممثلي الصحافة إلى أهمية وسائل الإعلام في تعزيز ونشر ثقافـة حقوق الإنسان، ما يتطلب التعامل معها كشريك لإرساء قواعد ومبادئ المعادلة الأمنية.

 خلية الإعلام والصحافة / المديرية العامة للأمن الوطني

bebece83-fed3-42ae-82e4-3a0cbe517907 efe6b82c-3965-4cca-ba45-2438ebaf5d30

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.