الجلفة : وزيرة التربية الوطنية ” نورية بن غبريت ” تعطي من عين وسارة إشارة انطلاق الفترة المسائية لامتحانات شهادة التعليم المتوسط .

829 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 9:39 مساءً
الجلفة : وزيرة التربية الوطنية ” نورية بن غبريت ” تعطي من عين وسارة إشارة انطلاق الفترة المسائية لامتحانات شهادة التعليم المتوسط .

أعطت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، ظهيرة اليوم الاثنين من متوسطة “عبد الحميد ابن باديس” بمدينة عين وسارة إشارة انطلاق الفترة المسائية لامتحانات شهادة التعليم المتوسط للموسم الدراسي 2017-2018 و التي ستتواصل على مدار ثلاثة أيام.

وأوضحت الوزيرة لدى افتتاحها أظرفة أسئلة مادة التربية الإسلامية أن “فتح أرضية التوظيف في وقت سابق و إبقائها مفتوحة لمدة سنة أسهم بشكل كبير في تغطية  احتياجات الولايات في العجز المسجل لها محليا في عدد من مواد التدريس”.

وأضافت “أن هذا الأمر يواكب تضافر جهود السلطات المحلية في توفير ظروف ملائمة للأساتذة الوافدين على مناصب شغلهم بولايات غير مقر سكناهم”.

ويتقدم لاجتياز هذه الامتحانات بولاية الجلفة حوالي 17.269 تلميذ موزعين على  56 مركز إجراء، فضلا عن عدد من المترشحين من مركز التكوين عن بعد ومؤسسة إعادة  التربية، حسب ما ذكرته مصالح مديرية التربية. و خصصت ثانوية سليماني سليمان  بمدينة عين وسارة و كذا ثانوية ابن خلدون بعاصمة الولاية كمركزي تصحيح.

و.أ.ج

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.