الجلفـــــــــة : قطاع السكن على طاولة النقاش في اطار الجلسات التقييمية لوالي الولاية خلال شهر رمضان.

34 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 7:59 مساءً
الجلفـــــــــة : قطاع السكن على طاولة النقاش في اطار الجلسات التقييمية لوالي الولاية خلال شهر رمضان.

في إطار الجلسات التقييمية التي خصصها السيد الوالي لوضعية مجمل القطاعات تم اليوم 2016/06/23 ، تم اليوم عقد اجتماع خصص لمتابعة قطاع السكن بمختلف صيغه بحضور كل من مدير السكن وديوان الترقية والتسيير العقاري ،عدل ، والوكالة العقارية وصندوق السكن أين تم عرض حوصلة للقطاع .

فبالنسبة للسكن الترقوي المدعم: اعطى السيد الوالي تعليمات لحث المرقين العقاريين على الإسراع في وتيرة الانجاز بالنسبة ل 1522 وحدة سكنية الجاري بها الانجاز منها 800 وحدة سكنية التي بلغت بها نسبة الانجاز كثر من 80 % قصد استلامها قبل نهاية السنة الجارية وبداية سنة 2017 .

السكن الريفي : تم تسجيل انجاز 10744 وحدة سكنية في حين يتوقع تسليم 2343 وحدة سكنية قبل نهاية السنة وبهذا الخصوص أعطى السيد الوالي تعليمات لإعذار المستفيدين الذين لم ينطلقوا في الأشغال وتعويضهم في اقرب الآجال كما أعطى تعليمات على إعداد القوائم وإحالة الملفات إلى مديرية السكن للمستفيدين من برنامج 2015 .

تحسين الإطار المبني : استفادت الولاية من حصة تقدر ب 4642 وحدة سكنية تم الانتهاء من 2995 والباقي طور الانجاز وأمر الوالي بالإسراع في الانتهاء من العملية وكذا تنظيف الأحياء التي مستهم العملية .

البيع بالإيجار : عرفت حصة 1500 وحدة سكنية والتي هي في طور الانجاز نسبة متقدمة من الأشغال في إنتظار الإنطلاق في 200 سكن و إضافة الحصة المتبقية في أقرب الآجال .

السكن الترقوي العمومي : عرفت حصة 20 وحدة سكنية نسبة متقدمة من الانجاز.

السكن العمومي الايجاري: أين تم استعراض البرنامج المسجل المقدر ب 20260 وحدة سكنية مسيرة من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري بالإضافة إلى 3000 وحدة سكنية مسيرة من طرف مديرية السكن . تم انجاز 75 % من البرنامج ليبقى 4030 وحدة سكنية قيد الانجاز .

وفي ختام الجلسة وجه السيد الوالي جملة من التعليمات تتلخص في مايلي :

* الانطلاق في الأشغال ل70 وحدة سكنية المتبقية من برنامج 3000 وحدة سكنية .

* الإسراع في إتمام أشغال التهيئة للأقطاب الحضرية الجديدة مع تخصيص مقرات للمرافق الضرورية : “الامن وقاعات العلاج الفروع الادراية حتى يسمح بإستلام السكنات قبل الدخول الإجتماعي.

* حث المقاولات على الالتزام بنوعية الانجاز وتنظيف المحيط قبل استلام المشروع .

* الحرص على الالتزام بالبرنامج المسطر من طرفه لتوزيع السكنات الاجتماعية.

*الحفاظ على الإطار المبني عن طريق عمليات الصيانة و الترميم عبر مختلف البرامج المخصصة سواء صندوق اعادة الاعتبار للحضيرة والتحسين الحضري مع إشراك المواطنين في العمليات التحسيسية عن طريق لجان الأحياء .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.