الدخول المدرسي 2015-2016 سيكون يوم 6 سبتمبر المقبل.

32 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2015 - 7:04 مساءً
الدخول المدرسي 2015-2016 سيكون يوم 6 سبتمبر المقبل.

أعلنت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، يوم الإثنين بالجزائر العاصمة أن الدخول المدرسي الخاص بالسنة الدراسية 2015-2016 سيكون يوم 6 سبتمبر المقبل.

وفي تدخل لها في ختام الندوة الجهوية لتقييم نتائج الامتحانات لولايات الشمال والهضاب العليا، دعت السيدة بن غبريت كل الأسرة التربوية لا سيما  التلاميذ و الأساتذة ليكونوا في هذا الموعد لضمان السير الحسن للدخول  المدرسي.

وإعتبرت الوزيرة أن من بين الوسائل الكفيلة بنجاح المنظومة التربوية، اجبارية الأقسام التحضيرية في التعليم الإبتدائي لا سيما أن أزيد من 90 بالمائة من فرص النجاح في التعليم الإبتدائي تعرفه المدارس التي طبقت التعليم التحضيري.

وحسب السيدة بن غبريت، فإن الوزارة تهدف من خلال تعميم الأقسام التحضيرية على مستوى مدارس القطر الوطني,”تجسيد مبدأ الإنصاف و تساوي فرص النجاح بين كل  التلاميذ”.

من جهة أخرى، أشارت إلى أن الدخول المدرسي المقبل سيميزه توسيع تدريس  اللغة الأمازيغية على مستوى 20 ولاية ، مؤكدة أن كل الإجراءات والوسائل البيداغوجية جندت لانجاح ترقية اللغة الأمازيغية.

كما أعلنت من جهة أخرى على انشاء هيئة تنسيق بين البيداغوجيين و الإداريين بغرض تفادي الخلافات الناجمة عن تداخل المهام بينهما.

و.أ.ج

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.