الرئيس بوتفليقة يصدر إجراءات عفو بمناسبة عيد الاستقلال

35 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 7:29 مساءً
الرئيس بوتفليقة يصدر إجراءات عفو بمناسبة عيد الاستقلال

أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو بتقليص مدة العقوبة بمناسبة الذكرى الثالثة و الخمسين للاستقلال و العيد الوطني للشباب، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لرئاسة الجمهورية.   وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وطبقا للصلاحيات المخولة له بمقتضى المادة 77-9 من الدستور أصدر بمناسبة الذكرى الثالثة والخميس للاستقلال والعيد الوطني للشباب مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو بتقليص مدة العقوبة”.   وأضاف المصدر أن “هذه الإجراءات تخص الأشخاص المحبوسين وغيرالمحبوسين المحكوم عليهم نهائيا وكذا الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذين تابعوا تعليما او تكوينا مهنيا ونجحوا خلال فترة حبسهم في امتحانات الأطوارالدراسية والجامعية وفي مختلف تخصصات التكوين المهني”.   وأضاف المصدر أنه “استثني من الاستفادة من إجراءات العفو الرئاسي المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أعمال إرهابية أو تحريضية  السرقة والسرقة الموصوفة و اختلاس الأموال العمومية والاغتيال والقتل العمدي والاغتصاب والاتجار بالمخدرات”.

جريدة الخبر

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.