السيد ” باسين أمحمد ” رئيس المجلس الشعبي البلدي لبنهار يرد على موضوع مشكل المياه ببلدية بنهار.

86 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 أغسطس 2015 - 1:47 مساءً
السيد ” باسين أمحمد ” رئيس المجلس الشعبي البلدي لبنهار يرد على موضوع مشكل المياه ببلدية بنهار.

تلقت جريدة ” أخبار عين وسارة ” اتصالا من قبل السيد ” باسين أمحمد ”  رئيس المجلس الشعبي البلدي لبنهار قصد الرد على ما ورد بخصوص مشكل الماء الشروب ببلدية بنهار والذي تناولته الجريدة خلال الأسبوع الماضي تحت عنوان ” بلدية بنهار بالجلفة : وقفة احتجاجية بسبب تذبذب توزيع الماء الشروب ”

و خلال حديثه معنا أكد السيد ” باسين أمحمد ” بداية أن الصورة التي تبين الوقفة الاحتجاجية أمام مقر البلدية تظهر أشخاصا مشكوك في نواياهم كون عددهم وسنهم لا يعبر عن تمثيلهم لعموم سكان بلدية بنهار ويوجد ضمنهم من لا يعاني مشكل المياه بالمطلق ويسعى لإثارة البلبلة والفوضى بين السكان من خلال تصرفات غير محسوبة.

أما بخصوص مشكل الماء والذي مس عددا من السكان بالقرب من حضيرة البلدية والسكنات الريفية لمدة لم تتجاوز ال 48 ساعة ، وكان ذلك بسبب وقوع عطب بلوحة التحكم الخاصة ببئر منطقة ” قليب الطير ” وكنت متابعا للمشكل بالرغم من وجودي في عطلتي السنوية حيث كنت في اتصال مستمر بمؤسسة سونلغاز والمقاول المكلف بانجاز البئر الثاني قصد اصلاح الخلل بالبئر الأول وتشغيل البئر الثاني ليتمكن السكان من التزود بالماء على طول اليوم .

ويضيف محدثنا أن الماء لم ينقطع بصفة كلية حيث أصبح يصل السكان لمدة ساعتين أو ثلاث في اليوم ، كما تم تجنيد صهاريج البلدية قصد تزويد السكان بالماء الشروب إلى حين اصلاح الخلل بالبئر الأول ووضع البئر الثاني بذات المنطقة ( منطقة قليب الطير ) قيد الخدمة. 

أما بخصوص تأخر انجاز شبكة الماء الشروب بالسكنات الريفية والذي قال عنه المحتجون أن رئيس البلدية أطلق وعودا دون تنفيذ وهو الأمر الذي فنده محدثنا وقال أنه تم الالتزام بتعهداتنا حيث قمنا بربط السكنات بالكهرباء والغاز الطبيعي وشبكة الصرف الصحي ، مع القيام بالتهيئة الحضرية والانارة العمومية وايصال قنوات الماء الصالح للشرب لحدود منطقة السكنات الريفية ، أما شبكة الماء فقد أُسندت لمديرية البناء والتعمير في اطار البرنامج القطاعي وأمر الوالي مدير البناء والتعمير خلال اللقاء التقييمي لدائرة البيرين خلال شهر رمضان الفارط بضرورة تسريع عملية انجاز شبكة الماء الشروب الخاصة بالسكنات الريفية لبلدية بنهار وخلال اللقاء وعد مدير البناء والتعمير ان العملية ستتم بعد عيد الفطر المبارك ، وللمعلومة فقد تم مؤخرا تعيين مقاولات الانجاز وسيتم الانطلاق فيها بعد استكمال بعض الاجراءات الادارية.

وفي الأخير أريد أن أُعلم قُراء جريدتكم الموقرة أن سكان بنهار يصلهم الماء الشروب 24 سا / 24 سا ، حيث يتم تزويدهم بهذه المادة الحيوية من خلال بئرين بمنطقة ” قليب الطير ” وبئر بمنطقة ذراع السواري ، كما سيتم قريبا ربط بلدية بنهار بآبار منطقة أولاد سعيد مع وجود 07 خزانات ( 03 خزانات لمدينة بنهار ، خرانيين لمنطقة ذراع السواري وخزانيين بالزاويتين ) بسعة اجمالية تُقدر بـ : 1700 متر مكعب . 

أخبار عين وسارة / كمال رفيق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.