السيد عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية ويباشر مهامه رسميا كرئيس للجمهورية.

32 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 10:40 صباحًا
السيد عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية ويباشر مهامه رسميا كرئيس للجمهورية.

أدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون ، يوم الخميس بالجزائر العاصمة ،اليمين الدستورية، بحضور جميع الهيئات العليا في الأمة.

وبدأت المراسم، التي جرت بقصر الامم بنادي الصنوبر،بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و بقراءة رئيس المجلس الدستوري كمال فنيش لبيان المجلس بخصوص النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 12 ديسمبر الماضي.

بعد ذلك أدى الرئيس المنتخب اليمين الدستورية واضعا يده اليمنى على المصحف الشريف ومكررا النص الخاص باليمين في المادة 90 من الدستور الذي تلاه الرئيس الاول للمحكمة العليا عبد الرشيد طبي وذلك طبقا للمادة 89 من الدستور.

و كان المجلس الدستوري قد أعلن يوم الاثنين الفارط عن انتخاب السيد عبد المجيد تبون رسميا رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بعد فوزه بالرئاسيات التي جرت 12 ديسمبر الفارط بنسبة 13, 58 بالمائة من الأصوات المعبر عنها.

ليباشر بعدها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون رسميا مهامه، رئيسا للبلاد.

و لدى وصوله الى مقر رئاسة الجمهورية، استعرض الرئيس تبون تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية و حيا الراية الوطنية ليجد في استقباله رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح ليتوجه بعدها الى مكتبه بمقر الرئاسة.

و.أ.ج

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.