العقيد ” أحمد بن الشريف ” في ذمة الله

1٬261 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 12:23 صباحًا
العقيد ” أحمد بن الشريف ” في ذمة الله

إنتقل ليلة امس السبت إلى رحمة الله تعالى العقيد والمجاهد ” أحمد بن شريف ” عن عمر ناهز 91 سنة بمستشفى باريس.

أين أجرى عملية جراحية أدخلته في غيبوبة عميقة، مُفارقا الحياة على اثرها ويعتبرالعقيد والمجاهد ” أحمد بن شريف ” والبالغ من االعمر91 سنة أول قائد للدرك الوطني بالجزائر وهو من اسس هذا الجهاز من الاستقلال إلى غاية سنة1977.

كما يعتبر المجاهد وعضو المجلس الوطني للثورة الجزائرية بن شريف أحد أعلام المنطقة ووجهائها.

وكذاعضو مجلس الثورة في عهد الرئيس الراحل هواري بومدين.

نبذة عن الفقيد العقيد سي أحمد بن الشريف

هو مؤسس جهاز الدرك الوطني من الاستقلال إلى غاية سنة 1977 وأيضا مجاهد وعضو المجلس الوطني للثورة الجزائرية.ولد أحمد بن الشريف (العقيد بن الشريف) يوم 25 أبريل 1927 بمدينة حاسي بحبح ولاية الجلفة عرش اولاد نايلجنوب الجزائرالعاصمة ويقيم حاليا بمدينة عين معبد في الجلفة.

حياته

ولد لعائلة مرموقة وميسورة الحال وأبوه وجده كانا من أعيان اولاد نايل حيث درس في الكتاب العربية والقرآن قبل أن يلتحق بالمدرسة الفرنسية، التحق بعدها بالجيش الفرنسي ليتخرج برتبة ضابط صف وعمل بثكنة صور الغزلان العسكرية.

التحاقه بالثورة الجزائرية

فر من الجيش الفرنسي رفقة عدد من الضباط يوم 31 جويلية 1957 والتحق بالثورة ممثلةوزارة التسليح والاتصالات العامة المعروفة بالمالغ وعمل بالولاية السادسة التاريخية تحت إمرةسي الحواس وخاصة الحدود الجزائرية التونسية إلى غاية إلقاء القبض عليه من طرف فرنسا عندما جاء كمبعوث من الحكومة المؤقتة في تونس لإجراء تفتيش في الولاية الرابعة، وتم وضعه في السجن إلى غاية ما بعد توقيف القتال في 19 مارس وتسريح المساجين.

تأسيس جهاز الدرك الوطني الجزائري

سبتمبر 1962 تم تعينه على رأس جهاز الدرك الوطنيتكفل العقيد احمد بن الشريف، بتأسيس وهيكلة وتطوير جهاز الدرك الوطني غداة الإستقلال و احتفظ  بمنصبه قائدا لهذا الجهاز طيلة 15 سنة متواصلة إلى غاية 21 افريل 1977.

وبهذا المصاب الجلل يتقدم طاقم الجريدة الالكترونية ” أخبار عين وسارة ” بتعازيه الخالصة لعائلة الفقيد خاصة و للشعب الجزائري عامة
إن لله و إنا إليه راجعون

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.