الوزير رمطان لعمامرة:الدبلوماسية الجزائرية تميزت بالاحترافية.

31 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أكتوبر 2014 - 9:02 مساءً
الوزير رمطان لعمامرة:الدبلوماسية الجزائرية تميزت بالاحترافية.

أكد وزير الشؤون الخارجية , رمطان لعمامرة, البارح الأربعاء بالجزائر العاصمةأن الدبلوماسية الجزائرية تميزت على الدوام ب” الاحترافية  والاستمرارية ” في كنف المبادئ والقيم التي ترتكز عليها.

وفي هذا الصدد أشار السيد لعمامرة في كلمة له بمناسبة إحياء يوم الدبلوماسية  الجزائرية المصادف ل8 أكتوبر من كل سنة, الى “استمرارية القيم والمبادئ وروح  التضحية وأيضا الاحترافية التي ميزت على الدوام الدبلوماسية الجزائرية سواء خلال  الثورة التحريرية أو اثناء حقبة البناء والتشييد” بعد الاستقلال. وأوضح الوزير أن إحياء هذه الذكرى — التي حملت هذا العام شعار “تواصل  بين أجيال الدبلوماسية الجزائرية”– مناسبة “للوقوف عند إنجازات العمل الدبلوماسي  الجزائري انطلاقا من ثورة أول نوفمبر 1954 ,مرورا بانضمام الجزائر الى منظمة  الأمم المتحدة في 8 أكتوبر 1962 و وصولا إلى المرحلة الحالية”. و اغتنم الوزير المناسبة ليذكر بالشخصيات “اللامعة” التي صنعت مجد الدبلوماسية  الجزائرية وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, سواء لما كان  وزيرا للخارجية أو عندما أصبح رئيسا للبلاد, وكذا اسماء أخرى على غرار الدبلوماسي  و وزير الخارجية الأسبق لخضر الابراهيمي الذي كان متواجدا بالقاعة. ولم يفوت السيد لعمامرة المناسبة ليترحم على  شهداء الجزائرعامة وشهداء  الدبلوماسية الجزائرية على وجه الخصوص من بينهم القنصل بوعلام سايس والدبلوماسي  طاهر تواتي.   

و.أ.ج

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.