انتهاء أشغال مشروع جر المياه من منطقة أولاد سعيد باتجاه عين وسارة.

55 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 11:39 مساءً
انتهاء أشغال مشروع جر المياه من منطقة أولاد سعيد باتجاه عين وسارة.

تم أمسية اليوم اطلاق التجارب الأولية الخاصة بمشروع جر المياه من منطقة أولاد سعيد باتجاه مدينة عين وسارة بمسافة 37 كلم ، حيث أشرف على العملية السيد ” دحو مصطفى ” رئيس دائرة عين وسارة بمعية السيد ” عبد القادر بوزيان ” رئيس فرع المواد المائية والسيد ” حيرش عيسى ” رئيس فرع الجزائرية للمياه وبحضور رؤساء أحياء المنطقة الشرقية للمدينة وجمع من المواطنين.

ويُعد مشروع تحويل المياه من منطقة أولاد سعيد لعين وسارة من بين أهم المشاريع التي استفادت منها المدينة حيث تم حفر ثلاثة آبار هي قيد الخدمة الآن لحين الانتهاء من حفر البئر الرابع وبذلك ستكون مدينة عين وسارة مكتفية من الماء الشروب بنسبة 100 %  ، بعدما استفاد مواطنوا الجهة الغربية للمدينة من آبار طريق الخميس.

وحسب رئيس الدائرة السيد ” دحو مصطفى ” فإن مشكل ندرة الماء الشروب كان هاجسا يؤرق المواطن والمسؤول بعين وسارة على حد سواء ، وهو ما استدعى تظافر جهود المسؤولين كل في منصبه مع صبر المواطن وهو ما عزز قدرتنا بعد جهد جهيد لاطلاق هذا المشروع الحيوي قبيل شهر رمضان الفضيل الذي أردنا من خلاله ايصال الماء لكل بيت بأحياء : محمد صيفي ، عناق رابح وأجزاء من حي المجاهدين.

من جانبه أكد السيد ” عبد القادر بوزيان ” رئيس فرع الموارد المائية لدائرة عين وسارة أن مصالحه أخذت على عاتقها التزاما بتسريع وتيرة الأشغال حيث ربطنا الليل بالنهار في الأيام القليلة الماضية بعدما قدمنا وعدا للمواطن بأن يزور الماء االشروب حنفياته قبيل شهر رمضان، وها نحن اليوم نقوم بالتجارب الأولية لتنظيف الأنابيب الممتدة على مسافة 37 كلم وبعد ذلك نربطه بالخزان الموجود بالمخرج الشرقي للمدينة إلى حين انجاز خزان مائي بسعة 1000 متر مكعب في الأشهر القليلة المقبلة.

هذا وقد أعرب رؤساء الأحياء ومواطنوا الجهة الشرقية لمدينة عين وسارة عن مدى سعادتهم لاتمام هذا المشروع الذي كان حلما وها هو اليوم يتجسد على أرض الواقع، شاكرين كل من كان سببا في انجازه وعلى رأسهم والي الولاية ورئيس الدائرة ورئيس فرع الموارد المائية.

أخبار عين وسارة / عبد اللطيف. 

SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.