انطلاق فعاليات الطبعة الرابعة لجائزة المرحوم الحاج ” طالب سليمان ” للقرآن الكريم بمسجد مالك بن أنس بعين وسارة .

714 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 10:14 مساءً
انطلاق فعاليات الطبعة الرابعة لجائزة المرحوم الحاج ” طالب سليمان ” للقرآن الكريم بمسجد مالك بن أنس بعين وسارة .

احتضن الجامع الكبير ( مسجد مالك بن أنس ) صبيحة اليوم فعاليات جائزة المرحوم الحاج ” طالب سليمان ” للقرآن الكريم في طبعتها الرابعة بمشاركة 27 حافظا لكتاب الله بينهم 06 اناث تم قبولهم بعد تسجيلهم الالكتروني واستيفاء شروط المسابقة التي رُصدت لها جوائز قيمة بمجموع 100 مليون سنتيم ، حيث سيتحصل الفائزة بالمرتبة الأولى على 50 مليون سنتيم والفائز بالمرتبة الثانية على 30 مليون سنتيم والفائز بالمرتبة الثالثة على 20 مليون سنتيم وذلك لتشجيع حفظة كتاب الله.

المسابقة في دورها التصفوي الأول جرت أطوارها على مدار يوم كامل أشرف عليها مجموعة من الأئمة ومعلمي القرآن من الجلفة ومسعد وعين وسارة مع حضور شرفي لمدير الشون الدينية والأوقاف الشيخ ” محمد واسطي ” والشيخ ” الجابري السالت ” مدير مدرسة الاخلاص بولاية الجلفة.

الدور التصفوي الأول افتتحه معتمد الأئمة لدائرة عين وسارة الشيخ ” عبد الرحمان بعيطيش ” الذي رحب بضيوف عين وسارة الذين تحملوا عناء السفر من أجل المشاركة في مسابقة حفظ كتاب الله وتلاوته ، ليُحيل الكلمة من بعده لفضيلة الشيخ ” الجابري سالت ” الذي أثنى على القائمين على هذه المبادرة التي تهدف لتشجيع النشئ على حفظ كتاب الله وأحكام تلاوته ، وقد حث الشيخ في سياق حديثه حول الموضوع على ضرورة التكثيف من هذه المبادرات الطيبة التي تُنشط التنافس بين طلبة المدارس القرآنية والزوايا ، ليتحدث بعدها عن فضل حفظ كتاب الله وتدبر معانيه.

هذا وسيتم اختيار 24 مشاركا خلال الدور التصفوي الأول بعد مداولات لجنة التحكيم لتنشيط الدور التصفوي الثاني من المسابقة الذي سيُقام يوم 22 ماي 2018 .

وفي الختام أُقيمت مأدبة غذاء على شرف المشاركين في المسابقة وذويهم وضيوف عين وسارة.

أخبار عين وسارة / عيسى.ب

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.