بلعيز يتوصل إلى اتفاق مع ممثلي المحتجين من أفراد الشرطة ويؤكد أن الحكومة ستقرّ تدابير مهنية واجتماعية لصالحهم.

38 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 9:06 صباحًا
بلعيز يتوصل إلى اتفاق مع ممثلي المحتجين من أفراد الشرطة ويؤكد أن الحكومة ستقرّ تدابير مهنية واجتماعية لصالحهم.

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، ليلة اليوم الثلاثاء، في تصريح بثه التلفزيون الجزائري، نهاية احتجاج أعوان الأمن بولاية غرداية، وأكد أن الحكومة استجابت لمعظم مطالب المحتجين من عناصر الشرطة، والمتعلقة أساسا بالسكن والأجور وظروف العمل، كاشفا أنه تم الاتفاق على وقف الحركة الاحتجاجية والعودة بداية من الغد إلى أماكن عملهم.

عدة عهود التزمت بها وزارة الداخلية على لسان الوزير طيب بلعيز للتكفل بمطالب أعوان الشرطة المحتجين في العاصمة الجزائر و غرداية أمس الإثنين مثلما كشف عنه وزير الداخلية في تصريح تلفزيوني . و تتمثل هذه الإلتزامات في تعهد الداخلية أولا و قبل كل شيء بعدم متابعة أعوان الشرطة الذين خرجوا في احتجاج و الشروع في وضع لجان متخصصة لدراسة ملف المنح و الرواتب و التعهد بمنح 4000 مسكن لأعوان الأمن و إعطاء أوامر للولاة بمنح الأولوية لعائلات أفراد الأمن في السكن الريفي و تحديد مدة العمل في الجنوب لفترة 3 سنوات و إعادة النظر في العلاوات و رتب أفراد الأمن . و أكد بلعيز بالمقابل أن المحتجين التزموا بتقديم إعلان رسمي عن وقف الإحتجاج و التعهد بعدم العودة إليه أو تكراره و العودة إلى العمل مساء اليوم.

zh1

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.