تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية المتعلقة باشراك المواطن في صناعة التنمية ،المجلس البلدي لبنهار يعقد لقاء تشاوريا مع الفاعلين من المجتمع المدني

42 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2015 - 12:50 مساءً
تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية المتعلقة باشراك المواطن في صناعة التنمية ،المجلس البلدي لبنهار يعقد لقاء تشاوريا مع الفاعلين من المجتمع المدني

بعد أن وجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية تعليمة إلى الولاة ، رؤساء الدوائر ورؤساء البلديات والتي حددت فيها طريقة جديدة لمراقبة صرف أموال الجماعات المحلية  وكذا تسجيل المشاريع خصوصا على مستوى البلديات، حيث شددت على أهمية إشراك المواطنين في تحديد المرافق التي تلزمهم على المستوى المحلي ، حيث تضمنت التعليمة  تفعيل إعانات التجهيز والاستثمار لصندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، وذلك في إطار برامج تنموية جوارية، إذ ستقوم وزارة الداخلية من خلال الإمكانيات المرصودة المسيرة من طرف صندوق التضامن بعنوان السنة المالية 2015، بإعادة تأهيل المرفق العمومي المحلي والتركيز على المناطق الجنوبية بداية من الجنوب الكبير ثم الجنوب ثم الهضاب العليا.

هذا وقد أكدت التعليمة المرسلة على ضرورة إشراك المواطن حول الخيارات ذات الأولوية فيما يخص التهيئة والتنمية في إطار ما سمته الديمقراطية التشاركية.

وتنفيذا لهذه التعليمة فقد عقد المجلس البلدي لبنهار لقاء تشاويا مع الفاعلين من المجتمع المدني قصد الاستماع لانشغالاتهم و تدوينها في بطاقات تقنية تسلم للجنة الدائرة من أجل الدراسة و تحديد الأولويات  لترسل بعدها إلى اللجنة الولائية التي تم تنصيبها مؤخرا على مستوى الولاية و التي يشرف عليها السيد الوالي لدراسة كل المقترحات حسب الأولويات  و إرسالها إلى السلطات المركزية لتسجيلها. 

P1210005 P1210006

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.